طوفان الأقصى

الخليج والعالم

المعتقلون السياسيون بسجن "جَوْ" البحريني لآية الله قاسم: مواقفكم كان لها الأثر الهائل علينا
17/08/2023

المعتقلون السياسيون بسجن "جَوْ" البحريني لآية الله قاسم: مواقفكم كان لها الأثر الهائل علينا

أشادت اللجنة المنسّقة لإضراب المعتقلين السياسيين في سجن "جَوْ" المركزي بمواقف آية الله الشيخ عيسى قاسم المسانِدة لإضرابهم عن الطعام، مؤكدين أنّ مواقفه "كان لها الأثر الهائل عليهم".

وقال المعتقلون السياسيون، في بيان مشترك "نبعث التحايا الحارة الصادقة لكم (آية الله قاسم) على عظيم مواقفكم المساندة لنا والتي هي بلسم يداوي جراحنا، ووقوداً يشعل صمودنا، وقوة دفّاقة تفجّر مكامن استمرارنا وثباتنا على الطريق".

وتابعوا قولهم: "بكم ومعكم نمضي حتى النهاية، فلقد تلّقف الأسرى هذه المواقف العزيزة بافتخارٍ كبير، ومسؤولية أكبر، وكان لها الأثر الهائل عليهم".

ودعوا الشعب البحريني إلى قراءة كلمات آية الله قاسم "لا سيّما كلمة "الواجب الحتمي" وما يعنيه ذلك من مسؤولية ملقاة عليهم جميعاً".

وكان آية الله قاسم قد دعا إلى نصرة السجناء السياسيين المضربين عن الطعام في سجن "جَوْ"، مشدداً على أنّ "نصرتهم في هذه المطالبة واجب حتمي في ذمّة الشعب من ذكر وأنثى، وبكل مستوياته حتى لو لم يكونوا ضحّوا من أجله، فضلاً عن كون تضحيتهم لحريته هي التي زجّت بهم في السجون".

وقال آية الله قاسم، في بيان: "نعم ولأكثر من مليون نعم، إنّ لسجنائنا الأحرار الذين سُجنوا لرفع صوتهم بكل المطالب السياسيّة والمدنيّة للشعب المظلوم أن يمارسوا حقّهم الثابت دائماً في استرجاع كل حقوقهم وحقوق شعبهم المتعلّقة أساساً بحريّتهم الكاملة وكرامتهم التي لا تنازل عنها، فضلاً عن تخلُّصهم العاجل من كل التضييقات المرتبطة بمعاناتهم في السجن خروجاً على الحق الديني والإنساني والقانوني".

الجدير بالذكر، أن 12 معتقلاً أجنبياً انضموا إلى إضراب المعتقلين السياسيين المضربين عن الطعام في سجن "جَوْ" المركزي دعماً لمطالبهم الإنسانية التي يشتركون معهم في المطالبة بها.

وبدأ مئات المعتقلين السياسيين في سجن "جَوْ" إضراباً مفتوحاً عن الطعام، يوم الاثنين 7 أغسطس/آب 2023، للمطالبة بحقوقهم التي تواصل السلطات انتهاكها بقرارات جائرة كالعزل وحرمانهم من حق التعليم وإهمال الرعاية الصحية ونظام الزيارات وصلاة الجماعة.

البحرينسجن جوالأسرى والمعتقلون

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل