طوفان الأقصى

لبنان

"بديع" رئيسًا لبلدية صيدا بالإجماع  
14/08/2023

"بديع" رئيسًا لبلدية صيدا بالإجماع  

عقدت جلسة لانتخاب الرئيس ونائبه لمجلس بلدية صيدا، في سرايا صيدا الحكوميّة عند العاشرة من صباح اليوم الاثنين، بإشراف محافظ الجنوب منصور ضو ورئاسة نائب الرئيس إبراهيم البساط، بحضور 13 عضوًا وغياب 6 منهم لدواعٍ مختلفة الأسباب، وسابع مستقيل من المجلس البلدي، بعدما قدّم رئيسها السابق محمد السعودي استقالته. وفاز حازم بديع برئاسة المجلس البلدي بإجماع الحاضرين. 

أمّا منصب نائب الرئيس سيبقى شاغرًا نظرًا إلى تقديم النائب الحالي إبراهيم البساط استقالته الرسمية اليوم، والتي تخضع لمهلة قانونية مدتها ثلاثة أيام، وحدّد في ضوئها محافظ الجنوب منصور ضو، يوم الاثنين المقبل، لعقد جلسة لانتخاب نائبًا للرئيس.

وقبل أسبوع من انعقاد جلسة التصويت الرسمية، في سرايا صيدا، كان قد عقد اجتماع تشاوري في بلدية صيدا بدعوة من رئيسها بالتكليف سابقًا إبراهيم البساط حول موضوع انتخاب رئيس ونائب الرئيس، حضره 15 عضوًا بمن فيهم الرئيس المستقيل محمد السعودي، وأجمعوا على تزكية حازم بديع لتولي رئاسة البلدية، فيما صّويّت لصالح الدكتور عبد الله كنعان نائبًا له.

"بديع" رئيسًا لبلدية صيدا بالإجماع  

والجدير ذكره أنّ السعودي تولى رئاسة بلدية صيدا، منذ العام 2010، لولايتين متتاليتين حتى العام 2022، ثم مُدّد له سنة تبعتها سنة تمديد أخرى هذا العام، حين رفض السعودي إكمالها بسبب ظروف الأزمة الاقتصاديّة التي جعلت البلديات عاجزة عن القيام بأدنى واجباتها تجاه مواطنيها.

وكان السعودي قد قدّم استقالته للمرّة الأولى، في 12 كانون الأول من العام 2022 الماضي، في مكتب المحافظ ضو في سرايا صيدا, لكنّ الأخير تريّث حينذاك في توقيع قبولها، ثم قدّمها للمرة الأخيرة في 21 حزيران الماضي، حين مضى بها جديًا ووقّعها المحافظ ضو معلنًا قبولها رسميًا.

صيدا

إقرأ المزيد في: لبنان