طوفان الأقصى

الخليج والعالم

كوريا الشمالية: رئيس جديد لهيئة أركان الجيش وتحذيرات من حرب
10/08/2023

كوريا الشمالية: رئيس جديد لهيئة أركان الجيش وتحذيرات من حرب

أقال زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون رئيس هيئة الأركان العامة بالجيش الكوري الشمالي باك سو إيل من منصبه، وعيّن بدلًا منه ري يونغ جيل، ودعا إلى مزيد من الاستعدادات لاحتمال نشوب حرب، وحث على زيادة إنتاج الأسلحة والتوسع في التدريبات العسكرية.

وذكرت وكالة "الأنباء" الكورية المركزية أن كيم جونغ أون ترأس اجتماع اللجنة العسكرية المركزية لحزب العمال الكوري لمناقشة عدد من القضايا المهمة، بينها تكثيف تدريبات الجيش لجعله أكثر استعدادًا للحرب، في ظل الوضع السياسي والعسكري "الخطر" في شبه الجزيرة الكورية.

وأضافت الوكالة: "تناول الاجتماع الموسع المسألة التنظيمية المتمثلة في إقالة الجنرال باك سو إيل من منصب رئيس هيئة الأركان العامة، وتعيين نائب المارشال ري يونغ جيل رئيسًا جديدًا لهيئة الأركان العامة، إلى جانب إقالة وتعيين ضباط آخرين أو نقلهم إلى مناصب أخرى".

ووفقًا للوكالة، فإن الاجتماع خلص إلى أن الوضع الحالي في شبه الجزيرة الكورية يتطلب من الجيش الكوري الشمالي أن يكون لديه قدرة استباقية واستعداد عسكري شامل وكامل لأي حرب محتملة.

وتناول الاجتماع وفق الوكالة تحليل الوضع الراهن في شبه الجزيرة الكورية والمناطق المجاورة لها، وخلص إلى أهمية تكثيف الاستعدادات القتالية للجيش الكوري الشمالي وتدريبه على العمليات الهجومية.

كوريا الشمالية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل