موقع طوفان الأقصى

لبنان

حزب الله دشّن محطة طاقة شمسيّة لبئر ارتوازية في الحويش العكاريّة
07/08/2023

حزب الله دشّن محطة طاقة شمسيّة لبئر ارتوازية في الحويش العكاريّة

دشّن حزب الله محطة طاقة شمسيّة لبئر ارتوازية يغذّي حي عينونة، في بلدة الحويش العكارية بالمياه، وذلك في احتفال حضره مسؤول منطقة جبل لبنان والشمال في حزب الله الشيخ محمد عمرو ومسؤول قطاع الشمال في الحزب الشيخ رضا أحمد ورئيس جمعية "وتعاونوا" عفيف شومان الى جانب مخاتير وفعاليات وأهالي البلدة.

الشيخ عمرو

وفي كلمة له، رأى الشيخ عمرو أنّ "ما فرّقته السّياسة وأصحاب الغايات جمعه الإيمان والقلوب الطيبة والطاهرة والحرص على كلّ مستضعف ومحروم في بلادنا وبلاد العرب والمسلمين"، مؤكدًا أن "هذه الأمة يجمعها القرار والاتجاه والهدف والعدو الواحد، فنحن عدونا "إسرائيل" المحتلّة، وعدونا الأخطر اليوم هو المهيمن على اقتصادنا وعلى ثرواتنا وعلى أعراضنا وعلى سياساتنا وأمننا، ويعمل على تمزيق أوطاننا وبلداننا ومجتمعاتنا".

حزب الله دشّن محطة طاقة شمسيّة لبئر ارتوازية في الحويش العكاريّة

وأضاف سماحته أنّ "حربهم علينا ليست حربًا على أفراد ولا جماعات؛ بل هي حرب على الجميع من دون استثناء، فنحن في زورق ومركب واحد هو مركب الإسلام والمسلمين، نحن أمّة رسول الله (ص)، وهذه الأمّة هي الأمّة الموعودة بالنصر في الدنيا والآخرة"، مشددًا على أننا "لا نقبل، ولو كانت إمكاناتنا قليلة، إلا وأن نقدّمها لأخوتنا، مهما قصرت المسافات أو بعدت، ولا نريد شيئًا من عكار ولا نطمع إلا برضى الله سبحانه وتعالى".

وختم الشيخ عمرو بالقول: "أيّها الأخوة، نحن الى جانبكم وأنتم الى جانبنا، فمصيرنا ومستقبلنا ومعركتنا واحدة، وبإذن الله فإننا منتصرون قريبًا، وسنكون في القدس ونُخرج كلّ هذه الهيمنة من بلادنا العربيّة".

"شومان"

بدوره، كشف شومان عن حجم المساعدات والخدمات التي قدّمها حزب الله عبر جمعية "وتعاونوا" في محافظة عكار خلال الثلاثة أشهر المنصرمة، والتي تجاوزت قيمتها الـ 500 ألف دولار بين استشفاء وأدوية، مؤكدًا أنّ "محافظة عكار تحظى باهتمام خاص وبالغ من الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله".

وأعلن شومان عن "توجه لتنفيذ عدة مشاريع تتعلّق بالمياه والطاقة البديلة في المناطق المحرومة والأحياء الفقيرة".

لبنانعكار

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة