ramadan2024

رياضة

إحتفال تاريخي للعهد..ومتفرقات رياضية دولية
23/04/2019

إحتفال تاريخي للعهد..ومتفرقات رياضية دولية

بعدما توج عضو اللجنة التنفيذية ورئيس لجنة الحكام في الإتحاد اللبناني لكرة القدم محمود الربعة العهد وسلم قائده هيثم فاعور كاس البطولة.
أقامت إدارة النادي الأصفر ورابطة الجمهور إحتفالية تاريخية في لبنان حيث صعد جميع اللاعبين حافلة مكشوفة جلات رفقة موواكب سيارة من ملعب المباراة في المدينة الرياضية مرورا بمنطقتي السفارة الكويتية والغبيري قبل أن تتوقف في المشرفية لتعود وتكمل طريقها إلى ميدان شهداء المقاومة حيث إقيم إحتفال صغير لتستقر الحافلة في ملعب النادي حيث إقيم إحتفال إمتد لساعات الليل المتأخرة وتخلله إطلاق للمفرقعات النارية.
وكانت طائرة حلقت خلال المباراة ألقت أعلام وأوراق صفراء على جمهور العهد كما كتب على جناحيها العهد بطل لبنان.
ولفت غياب رئيس الإتحاد هاشم حيدر عن تتويج العهد علما أن هناك بعض المصادر تحدثت عن اعتكاف رئيس الإتحاد.
وأكد المدير الفني لبطل لبنان باسم مرمر أن الفوز بلقب الدوري كان الهدف الأول لفريقه هذا الموسم وقد تحقق، مشيرا إلى أنه يسعى من الآن للمنافسة على لقب كاس الإتحاد الآسيوي.

رضا عنتر يبتعد عن كرة القدم
وجه المدير الفني للنادي الراسينغ ونجمة كرة اللبنانية السابق رضا عنتر اعتذاره للعائلته والجماهير وعموم متابعي كرة القدم بعدما بدر منه بعد نهاية مباراة فريقه بمواجهة طرابلس الرياضي والتي انتهت بخسارة الأبيض بهدف وسقوطه للدرجة الثانية.
وأكد عنتر أنما بدر منه تجاه حكم اللقاء الأردني ومراقب اللقاء كان بسبب حالة غير طبيعية مبديا أسفه ومقدما اعتذاره.
وكشف عنتر عن قراره الإبتعاد عن اللعبة بالرغم من علمه أن الإتحاد سسيقوم بإيقافه.

ليفربول يهزم كاردف ويستعيد صدارة الدوري الممتاز، وسقوط مدوي ليونايتيد وخسارة لأرسنال
اعتلى ليفربول صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز مؤقتا بعد فوزه على مضيفه كاردف سيتي بهدفين دون رد ضمن منافسات الأسبوع الخامس والثلاثين ليرفع الردز رصيده إلى 88 نقطة في القمة متقدما بنقطتين عن مانشستر سيتي الوصيف والذي سيواجه جاره مانشستر يونايتيد الأربعاء في مباراة مؤجلة.
فينالدم وضع الزوار في المقدمة بتسجيله الهدف الأول عند الدقيقة 56 وأضاف جايمس منر الهدف الثاني من علامة الجزاء بعد عرقلة النجم المصري محمد صلاح قبل تسع دقائق على النهاية.
وسقط أرسنال الثالث على ملعبه أمام جاره كرستل بالاس بثلاثة أهداف لهدفين ويتجمد رصيد المتفعجية عند 66 نقطة.
وأذل إفرتون مانشستر يونايتيد بالفوز عليه برباعية.

فوز لريال مدريد وخيتافي في الليغا
واصل الفرنسي كريم بنزيما مسلسل تألقه وقاد فريقه ريال مدريد للفوز على ضيفه أتلاتيكو بلباو بثلاثية بيضاء ضمن منافسات الأسبوع الثالث والثلاثين لليغا ليرفع الفريق الملكي رصيده إلى 64 نقطة في المركز الثالث.
وسجل بنزيما أهداف الماريغني في الدقائق 47 و76 و90 ليرفع رصيده إلى 21 هدفا.
واستعاد خيتافي المركز الرابع من إشبيليا بفوزه عليه بثلاثية.
وكان برشلونة قد حقق فوزا صعبا على ريال سوسيداد بهدفين لهدف، فيما هزم أتلاتيكو مدريد الوصيف رايوفاليكانو بهدف.
ويتصدر برشلونة الذي بات بحاجة لست نقاط لحسم اللقب برصيد 77 نقطة، اتلاتيكو مدريد ثاني ب68 نقطة، ريال مدريد ثالث ب64 نقطة، خيتافي رابع ب54 نقطة.

دورتموند يواصل ملاحقة باير
واصل بروسيا دورتموند الضغط على باير ميونخ المتصدر بفوزه الكبير على فرايبورغ برباعية ضمن منافسات الأسبوع الثلاثين للدوري الألماني ليرفع أسود واستفااليا رصيدهم إلى 69 نقطة في المركز الثاني وبفارق نقطة واحدة عن النادي البفاري المتصدر والذي حقق فوزا صعبا على فاردر بريمان بهدف.
فيما تابع لايفزك عروضه القوية محكما قبضته على المركز الثالث بفوزه على منشنكلادباخ بهدفين لهدف ليرفع رصيده إلى 61 نقطة.

سانجرمان بطلا للدوري الفرنسي
توج باريس سانجرمان بطلا للدوري الفرنسي لكرة القدم للمرة الثامنة بفوزه على موناكو بثلاثة أهداف لهدف في ختام منافسات الأسبوع الثالث والثلاثين بفضل ثلاثية نجمه كليان إمبابي الذي رفع رصيده إلى 29 هدفا على رأس قائمة هدافي الدوري.
وشهد اللقاء الذي ضمن الفريق الباريسي قبل بدايته اللقب عودة البرازيلي نيمار بعد غياب لثلاثة أشهر بسبب الإصابة.
وكان ليل الوصيف قد تعادل مع تولوز سلبا.

التعادل يحسم دربي المغرب
حسم التعادل بهدفين لمثلهيما دربي المغرب بين الوداد المتصدر وجاره وملاحقه الرجاء ضمن منافسات الأسبوع الخامس والعشرين للدوري.

بوستن إلى نصف نهائي المنطقة الشرقية
بلغ بوستن سالتكس الدور نصف النهائي للمنطقة الشرقية لدوري السلة الأمريكي للمحترفين بعد فوزه على انديانا في المباراة الرابعة 110 106 لينهي السلسلة بنتيجة 4 0.
وتصدر البديل غوردن هايوارد تصدر قائمة مسجلي بوستن ب20 نقطة، مقابل 22 لنجم انديانا بويان بوغدانوفتش.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل