طوفان الأقصى

فلسطين

إصابة ثلاثة مستوطنين في عملية إطلاق نار بـ"تل أبيب" وارتقاء المنفّذ
05/08/2023

إصابة ثلاثة مستوطنين في عملية إطلاق نار بـ"تل أبيب" وارتقاء المنفّذ

استشهد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الصهيوني بعد تنفيذه عملية إطلاق نار، أصاب خلالها ثلاثة مستوطنين صهاينة أحدهم بحالة حرجة، في عملية إطلاق نار وسط "تل أبيب".

وقالت مصادر محلية، إنَّ منفذ العملية هو الشهيد كامل محمود أبو بكر (27 عامًا) من بلدة رمانة غربي مدينة جنين، والذي استشهد متأثرًا بجراحه إثر استهدافه برصاص شرطة الاحتلال في "تل أبيب".

إصابة ثلاثة مستوطنين في عملية إطلاق نار بـ"تل أبيب" وارتقاء المنفّذ

ووقعت عملية إطلاق نار في "نحلات بنيامين" بـ"تل أبيب" بواسطة مسدس، حيث أصاب المنفذ 3 مستوطنين أحدهم جراحه حرجة.

وأفادت وسائل إعلام العدو الصهيوني بأنَّ المستوطن المصاب بحالة حرجة جراء عملية إطلاق النار أُصيب برصاصة في رأسه.

والجدير ذكره أنَّ العملية حدثت في أحد الشوارع المهمة في وسط "تل أبيب" والذي يعج بالكثير من المقاهي والمطاعم، وعلى بعد أمتار من مظاهرة المعارضة.

الفصائل الفلسطينية تبارك عملية إطلاق النار بـ"تل أبيب"

وباركت الفصائل الفلسطينية عملية إطلاق النار التي نفذها الشهيد أبو بكر وسط مدينة "تل أبيب"، مشيرة إلى أن العملية تأتي في إطار الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

"الجهاد الإسلامي": تأكيدٌ على ترابط الساحات 

باركت حركة "الجهاد الإسلامي" عملية إطلاق النار الفدائية النوعية في "تل أبيب". 

وأكَّد الناطق باسم الحركة طارق سلمي أنَّ العملية جاءت "تأكيدًا على ترابط الساحات واستمرار المقاومة في مواجهة العدوان وردًا طبيعيًا على جرائم القتل اليومية التي ينفذها الاحتلال بحق أبناء شعبنا في الضفة الغربية".

وأشار سلمي إلى أنَّ "المخططات التي تستهدف المسجد الأقصى ستقابل بالمزيد من عمليات المقاومة".

"حماس": رد شعبنا على عدوان المستوطنين لن يتوقف

أكَّدت حركة "حماس" أنَّ عملية إطلاق النار في "تل أبيب" عمل بطولي ردًّا على ميليشيات المستوطنين الذين يصعّدون جرائمهم بحق أبناء الشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى المبارك، وأشارت إلى أنَّ "ثورة شعبنا في وجه هذا المحتل لن تهدأ ما دام فينا عرق ينبض، حتى زوال الاحتلال".

وزفَّت الحركة "الشهيد البطل كامل محمود أبو بكر (27 عامًا) من قرية رمانة غرب جنين، منفذ هذه العملية النوعية"، مشددةً على أنَّ "استمرار عمليات المقاومة في قلب الكيان يؤكد مجددًا قدرة شعبنا على إصابة العدو في مقتل، وفشل كل محاولات إخماد المقاومة وغل يدها في الضفة والقدس المحتلة".

"الجبهة الديمقراطية": العملية دليل على فشل المنظومة الأمنية الإسرائيلية 

أكَّدت "الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين" أنَّ "عملية إطلاق النار البطولية في "تل أبيب" هي رد على جرائم التطهير العرقي وإرهاب الدولة المنظم بحق شعبنا الفلسطيني ودليل على فشل المنظومة الأمنية الإسرائيلية ومحاولات الاحتلال اجتثاث المقاومة الفلسطينية".

وأشارت إلى أنَّ "هذه العملية وغيرها تؤكد أنَّ شعبنا حسم خياراته. إن المقاومة بكل الأشكال المتاحة هي وحدها القادرة على إيلام الاحتلال ومواجهة سياسة حسم الصراع التي تتبناها حكومة نتنياهو".

مستوطنونتل أبيب

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل