طوفان الأقصى

رياضة

انتصار جديد لـ"اتّحاد جدّة" في البطولة العربيّة للأندية
03/08/2023

انتصار جديد لـ"اتّحاد جدّة" في البطولة العربيّة للأندية

واصل نادي "اتّحاد جدّة" السّعودي، بقيادة نجمه الفرنسي "كريم بنزيما"، تحقيق الانتصارات في البطولة العربيّة للأندية المقامة في السّعوديّة. فقد فاز على "الشرطة" بهدفين لهدف بفضل "بنزيما" الذي سجل للمباراة الثالثة تواليًا. فرفع "الاتّحاد" بذلك رصيده إلى تسع نقاط، في صدارة المجموعة، ليضمن تأهّله إلى ربع النهائي.

كما حسم "الهلال" السّعودي تأهّله لدور الثماني بفوزه على "الوداد" المغربي بهدفين لهدف، بفضل الصربي "سيرجي سافيتش" والبرتغالي "روبن نيفيز". وهزم "السّد" القطري الذي رافق "الهلال" إلى ربع النهائي الأهلي طرابلس الّليبي بهدف.

"مرتضى منصور" يغادر "الزمالك" نهائيًا

في سياق آخر؛ أعلن المصري "مرتضى منصور"، والصادر بحقه حكمًا قضائيًا بعزله من رئاسة نادي "الزمالك" لكرة القدم، رحيله رسميًا عن النادي مراعاة للمصلحة العامّة، بحسب تعبيره. ودعا "منصور" إلى رفع الحجز عن الأرصدة، وأنّه عائد بصفته مشجعًا بدرجة ثالثة. كما أنّ نجله "أمير" ترك النادي نهائيًا منذ شهرين، ويرفض العودة.

"ميسي" يقود "انتر ميامي" للفوز

قاد النجم الأرجنتيني "ليونال ميسي" فريقه "انتر ميامي" لتحقيق الفوز على "أورلاندو سيتي" بثلاثة أهداف لهدف، ضمن الدور الـ32 لكأس الدّوريات. وسجّل "ميسي" ثنائيّة ليرفع رصيده إلى

خمسة أهداف، منذ انتقاله إلى الفريق الأميركي. هذا وسيواجه "انتر" العابر إلى ثمن النهائي "دالاس".

"يوفنتوس" يطيح بـ "ريال مدريد"

من جانب آخر، تغلب فريق "يوفنتوس" الإيطالي على فريق "ريال مدريد" الإسباني بثلاثة أهداف لهدف، ضمن جولة الفريقين التحضيرية استعدادًا للموسم المقبل.

"بوفون" يعلن اعتزاله

أعلن الحارس الإيطالي المخضرم "جانلويجي بوفون" (45 عامًا) اعتزاله كرة القدم نهائيًا، بعد مسيرة استمرت 29 عامًا، بدأها مع فريق "بارما" الإيطالي وأنهاهها معه. وذلك بعدما حصد كأس العالم، وحصل عشر مرات على لقب الدّوري الإيطالي مع فريق "يوفنتوس" الذي لعب معه قرابة عشرين عامًا.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة