عين على العدو

تعاون سعودي صهيوني بمجال الطاقة الشمسية
01/08/2023

تعاون سعودي صهيوني بمجال الطاقة الشمسية

تُبدي السعودية استعدادًا للانفتاح على إمكانية التطبيع مع "إسرائيل"، ويظهر ذلك جليًا من خلال العقود التي تبرم بين الرياض والعدو الصهيوني بين الحين والآخر.

وبهذا الصدد، ستتعاون شركة الطاقة الشمسية "SolarEdge" الإسرائيلية والشركة السعودية "Ajlan & Bros Holding (ABH)" بصورة علنية "بهدف توفير الطاقة المتجدّدة والذكية للسعوديين" ما سيساعد الرياض على تقليل اعتمادها على النفط بحلول نهاية هذا العقد، ويعتبر هذا التعاون نادرًا اذ لا علاقات دبلوماسية بين السعودية والكيان المحتل"، وفق ما ذكر إعلام العدو. 

وأعلنت الشركة الإسرائيلية أنها "ستُقيم شركة محلية في العاصمة الرياض وستزوّد المؤسسات والشركات السعودية أنظمة إنتاج وتخزين وإدارة الطاقة الشمسية فضلًا عن خدمات التخطيط للمواقع الشمسية والاستشارات بشأن نقل الكهرباء". 

وتأتي إقامة الشركة في سياق مشروع مشترك مع الشركة السعودية القابضة "Ajlan & Bros" وهي إحدى أكبر الشركات في السعودية والشرق الأوسط والتي تسيطر على قطاعات عديدة منها الطاقة، الصحة، السياحة، الصناعة، التكنولوجيا، والعقارات.

وقال المدير العام للشركة الإسرائيلية تسافي لانداو: "يشرفنا الحفاظ على التعاون ودعم مسيرة السعودية نحو "رؤيا 2030""، مضيفًا أن "الشركة ملتزمة بتحريك الانتقال الى الطاقة النظيفة على مستوى عالمي، وسيوفر ذلك للمصانع المحلية في السعودية الدعم المطلوب للانتقال بسرعة من الوقود الأحفوري إلى الطاقة الشمسية النظيفة"، وفق تعبيره.

السعوديةالتطبيعالطاقة الشمسية

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة