طوفان الأقصى

رياضة

لبنان يواجه استراليا في تصفيات كأس العالم لكرة القدم
28/07/2023

لبنان يواجه استراليا في تصفيات كأس العالم لكرة القدم

سحبت قرعة تصفيات كأس العالم أمريكا والمكسيك وكندا 2026 عن قارة آسيا في العاصمة الماليزية كولا لمبور.

وأوقعت قرعة التصفيات المشتركة لبنان في المجموعة التاسعة إلى جانب استراليا وفلسطين إضافة للفائز من تصفيات الدور الأول بين المالديف وبنغلادش.

وينص نظام التصفيات على تأهل منتخبين من كل مجموعة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم كما يتأهل أول منتخبين إلى نهائيات كأس آسيا السعودية 2027.

ووصف رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر مجموعة لبنان بالجيدة والقرعة متوازنة وكل المنتخبات تمتلك حظوظ للتأهل للدور الثالث.

وبالنسبة لمواجهة منتخب فلسطين قال حيدر نحن أهل ولن نختلف على المبارايات علمًا أن الأنظمة اللبنانية تمنع زيارة الأراضي المحتلة.

وأكد حيدر انّه سيجري محادثات مع نظيره الفلسطيني لإيجاد حلّ.

لبنان يجدّد فوزه على إيران وديًا

جدّد المنتخب اللبناني لكرة السلة فوزه وديا على نظيره الإيراني 81 77 في ثاني مبارايات المنتخبين الودية استعدادا لنهائيات كأس العالم التي تنطلق في 25 آب المقبل.

وسجل سارجيو درويش 24 نقطة وأضاف كل من أمير سعود وهايك كيوكجيان 14 نقطة ووائل عرقجي تسع نقاط.

وكان المنتخب اللبناني قد فاز في المباراة الأولى 73 66.

يوسف خياط يغيب عن كأس العالم

أكد نجم كرة السلة اللبناني وجامعة ميتشيغان يوسف خياط غيابه عن نهائيات كاس العالم لكرة السلة التي تستضيفها اندونسيا والفلبين واليابان من 25 آب وحتى العاشر من أيلول.

وسيغيب خياط عن تشكيلة منتخب لبنان التي ستواجه فرنسا وكندا ولتفيا في المجموعة الثامنة لإصابة ستحرمه من تحقيق حلمه.

انتصار لسيدات لبنان لكرة السلة

تغلب المنتخب اللبناني لكرة السلة للسيدات دون 25 سنة على نظيره الروماني 75 68 في افتتاح منافسات كرة السلة لدورة الألعاب الفرانكوفونية التاسعة في كنشاسا.

فوز للاتحاد السعودي بقيادة بنزيما

دوليًا، نجا الاتحاد السعودي من فخ الترجي الرياضي التونسي وتغلب عليه بصعوبة بهدفين لهدف في بطولة الأندية العربية لكرة القدم بهدفين لهدف.

وأحرز أساما بوقرة هدف التقدم للفريق التونسي قبل أن يعادل الفريق السعودي عبر المغربي عبد الرزاق حمدالله قبل أن يمنح كريم بنزيما الفوز لفريقه بتسجيله الهدف الثاني من تسديدة رائعة.

واستهل الشرطة العراقي مشواره في المسابقة المقامة في السعودية بفوز ثمين على لصفاقصي التونسي بهدف ليتساوى مع الاتحاد بثلاث نقاط في صدارة المجموعة.

وضمن فعاليات المجموعة الثانية تعادل السد القطري مع الوداد المغربي سلبًا كما تعادل الهلال السعودي مع الأهلي الليبي سلبيًا.

سيلفا يعتزل

أعلن النجم الاسباني المخضرم ديفد سيلفا الفائز بكأس العالم 2010 مع منتخب إسبانيا وبكأس الأمم الأوروبية لكرة القدم اعتزاله اللعب نهائيا بعد قطع في الرباط الصليبي.

ارسنال يطيح ببرشلونة وديًا

تغلّب ارسنال وديًا على برشلونة بخمسة أهداف لثلاثة في مباراة ودية جمعت الفريقين فجر الجمعة في مدينة لاسفيغاس الأمريكية.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة