طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الإمارات تفتتح مكتبًا تنسيقيًا للمساعدات الخارجية في دمشق
27/07/2023

الإمارات تفتتح مكتبًا تنسيقيًا للمساعدات الخارجية في دمشق

بهدف ضمان تنسيق جهود الجهات المانحة الإماراتية وفعاليتها للمستفيدين، أعلنت دولة الإمارات عن افتتاح أول مكتب تنسيقي للمساعدات الخارجية الإماراتية في بعثاتها في الخارج، في العاصمة السورية دمشق.

وقال مساعد وزير الخارجية الإماراتي لشؤون التنمية والمنظمات الدولية سلطان محمد الشامسي إن "افتتاح أول مكتب تنسيقي للمساعدات الخارجية الإماراتية في دمشق يأتي في سياق جهود الإمارات المتواصلة لدعم الشعب السوري، وتعزيز الجهود المبذولة لتوفير كل الدعم الإغاثي للمؤسسات الإنسانية الإماراتية".

وأضاف إن "دور هذه المكاتب هو الإشراف على ملف المساعدات الخارجية الإماراتية في الدول المستفيدة"، موضحًا أن "ذلك يضمن تنسيق الجهود للجهات المانحة الإماراتية، لضمان فعاليتها للمستفيدين، والمتابعة المستمرة للمشاريع والبرامج في هذا الصدد".

وحضر مراسم افتتاح المكتب القائم بأعمال السفارة الإماراتية في دمشق عبدالحكيم النعيمي وممثلون من حكومة السورية، ومدير مكتب تنسيق المساعدات الإماراتية في دمشق.

وكانت الإمارات قد أعلنت في حزيران/يونيو الماضي عن إطلاق سلسلة مبادرات جديدة لاستمرار تقديم المساعدات الخاصة بدعم مختلف القطاعات في سوريا.

وبعد عقد من انقطاع العلاقات بين البلدين، زار الرئيس السوري بشار الأسد الإمارات في شهر آذار/مارس الماضي والتقى نظيره الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان.

تأتي هذه الزيارة بعد أن زار آل نهيان دمشق في شباط/فبراير الماضي، لتكون أول زيارة لمسؤول خارجي بارز في أعقاب الزلزال المدمر الذي ضرب شمالي سوريا في الـ 6 من الشهر نفسه.

الإمارات العربية المتحدة

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل