الخليج والعالم

الرئيس الإيراني: نظام عالمي جديد قيد التبلور اليوم
27/07/2023

الرئيس الإيراني: نظام عالمي جديد قيد التبلور اليوم

أكد الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي أن نظامًا عالميًا جديدًا قيد التبلور اليوم، معتبرًا أن علينا أن نؤدي اليوم رسالتنا في جبهة الحق ضد الباطل من خلال الارادة الراسخة والصمود والمقاومة والعمل الدؤوب.

وقال السيد رئيسي في كلمة له خلال مجلس عزاء حسيني أقيم الليلة الماضية في ديوان رئاسة الجمهورية بطهران إن "المعرفة الصحيحة لفلسفة نهضة الامام الحسين عليه السلام وعاشوراء، تشكل رمز خلود هذه الحركة العظيمة على مر التاريخ".

وأضاف "ما قام به الإمام الحسين عليه السلام في عاشوراء عام 61 هجري، بنية مكافحة الجهل ومحاربة الفساد والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بهدف الاصلاح في الامة، ينطبق كذلك على قضايا عالم اليوم".

وبيّن أن" نظامًا عالميًا جديدًا قيد التبلور اليوم ببركة الدماء الزكية لشهداء الإسلام، قائلا: "في الصراع اليوم بين جبهة الحق والباطل، نحن جميعا مكلفون بأن نؤدي رسالتنا في سبيل الحق من خلال الارادة الراسخة والصمود والمقاومة والعمل الدؤوب والجهود المستمرة ليل نهار".

واعتبر السيد رئيسي أن مدرسة الثورة الاسلامية هي "استمرار وامتداد لمدرسة الإمام الحسين عليه السلام ومدرسة عاشوراء"، وقال: "مثلما حارب الإمام الحسين عليه السلام، الجهل لدى المجتمع من خلال بذله دمه، فاليوم تعمل الدماء الزكية لشهدائنا على مواجهة الجاهلية الحديثة وطرد الجهل عن المجتمع".

ووصف السيد رئيسي عاشوراء والنهضة الحسينية الدامية، بأنها "مصدر للتطورات والتغييرات في المجتمع البشري وتجسيد لها"، مضيفًا: "إن عاشوراء علامة وراية خفاقة لئلا نضيع الطريق، وأن حركة الأربعين الحسيني العظيمة هي رمز وعلامة لئلا نضيع نهضة عاشوراء".

وأكد الرئيس الايراني ضرورة "المعرفة بالظروف الزمانية والمعرفة الدقيقة للكفر والإيمان الحقيقي في عالم اليوم"، محذرًا من "خطر التلاعب بإدراك المجتمع من قبل مثيري الشائعات وضرورة تحصين المجتمع من هؤلاء الذين اسماهم القرآن بـ"المرجفين"، لأنهم يرومون دومًا تصوير الباطل حقًا والحق باطلًا من خلال اختلاق الشائعات ونشرها".

الجمهورية الاسلامية في إيران

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل