طوفان الأقصى

لبنان

العهد يهزم النجمة ويتوج بطلاً للدوري للمرة السابعة بتاريخه
21/04/2019

العهد يهزم النجمة ويتوج بطلاً للدوري للمرة السابعة بتاريخه

أحمد شكر

توج العهد بطلاً للدوري اللبناني لكرة القدم للسنة الثالثة تواليًا والمرة السابعة في تاريخه بعد أن اختتم منافسات الأسبوع الثاني والعشرين بالفوز على غريمه النجمة بهدفين لهدف في آخر مباريات المرحلة والتي احتضنها ملعب المدينة الرياضية.

وشهد اللقاء أحداثا منها دخول مشجع عند الدقيقة السابعة يحمل علمي العهد والأنصار، قبل أن يفتتح الموهوب محمد قدوح التسجيل عند الدقيقة الحادية عشرة، مستفيدًا من تمريرة حسين دقيق، ليهدر بعد دقيقة حسين منذر فرصة تعزيز النتيجة بعدما تألق الحارس علي السبع في إبعاد الكرة.

ورد النجمة بكرة لعلي بزي أبطل الحارس المخضرم محمد حمود مفعولها ليعود ويهدد أبو بكر المل مرمى الأصفر دون نتيجة قبل تسع دقائق من نهاية الشوط الأول الذي واصل خلاله لاعبو موسى حجيج ضغطهم، بالرغم من غياب المميز حسن معتوق وعلي علاء الدين للإصابة.

لينجح بعدها محمود كعور من خطف هدف التعادل في آخر أنفاس الجزء الأول بعدما استغل هفوة الحارس حمود الذي أفلتت منه الكرة، لتجد كعور الذي تابعها في الشباك، لتحلق طائرة فوق أرض الملعب وتلقي الاعلام وتكتب بالأصفر العهد بطل لبنان سبع مرات.

العهد يهزم النجمة ويتوج بطلاً للدوري للمرة السابعة بتاريخه

ودخل العهد الشوط الثاني بهدف التسجيل، لينجح الواعد محمد المصري من إركان صاروخية في المرمى النبيذي بعد ثماني دقائق إثر عرضية من المتألق ربيع عطايا الذي صال وجال، وأتعب دفاع النجمة الذي أخطأ بإبعاد كرته، ليتابعها المصري في المرمى ويسجل الهدف الثاني، وكاد المصري أن يقضي على آمال النجماويين بالعودة، بعدما سدد كرة تألق السبع في إبعادها حارمًا كتيبة باسم مرمر من تسجيل الهدف الثالث.

قبل ان يبعد الحكم محمد درويش المدافع حسين الزين بالبطاقة الحمراء إثر نيله الإنذار الثاني بعد خطأ على المميز مهدي الزين، الذي شكل خطورة على مرمى محمد حمود الذي أبعد أكثر من كرة خطيرة، ليكمل الأصفر اللقاء بعشرة لاعبين، ويضغط النجمة دون أن ينجح من إدراك التعادل. لينهي العهد المباراة بحصد النقاط الثلاث، ورفع رصيده إلى 59 نقطة، بينما خسر النجمة معركة الوصافة إثر تجمد رصيده عند 48 نقطة في المركز الثالث. ويحل الأنصار ثانيًا.

وتوج رئيس لجنة الحكام محمود الربعة لاعبي العهد والقائد هيثم فاعور.

علمًا بأن رابطة الجمهور وإدارة النادي أعدت إحتفالاً يبدأ بحافلة خاصة تقل اللاعبين الذين ارتدوا قمصانا، موقعة من جميع اللاعبين وكتب عليه سبعة في إشارة للقب السابع. ونحو الثامنة في اشارة الى الدوري القادم لتنطلق الحافلة من الملعب إلى منطقة الغبيري، فالمشرفية وميدان الشهداء على أوتوستراد هادي نصر الله، لتكمل نحو ملعب العهد حيث الإحتفال الكبير باللقب السابع.

إقرأ المزيد في: لبنان