طوفان الأقصى

الخليج والعالم

مناورة "فدائيي الولاية" الجوية.. مسيّرة "كرار" الإيرانية تدمر أهدافها بنجاح
24/07/2023

مناورة "فدائيي الولاية" الجوية.. مسيّرة "كرار" الإيرانية تدمر أهدافها بنجاح

تمكنت طائرات مسيرة إيرانية من فئة "كرار القاصفة"، اليوم الاثنين، وفي ثاني يوم من المرحلة الرئيسية والعملياتية لمناورات الاقتدار الجوي "فدائيي الولاية" الحادية عشرة للقوة الجوية بالجيش الإيراني من تدمير أهداف برية بنجاح، بعد إطلاقها قنابل بوزن 500 رطل.

وفي غضون ذلك، أعلن العميد طيار علي رضا رودباري، المتحدث باسم المناورات بأن القنابل التي يبلغ وزنها 500 رطل كانت في السابق تجهز بها مقاتلات F4 وF5.

وأضاف رودباري أن هذه المناورات أُجريت على أساس المشهد الحقيقي للحرب، وأن المقيّمين والمراقبين من هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة والمقر المركزي لخاتم الأنبياء (ص) ومقر جيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية، حاضرون في جميع مراحل هذه المناورات، وسيقومون بتقييم فعالياتها وإنجازاتها ونتائجها.

وقال العميد رودباري إنه بعد نشر الطائرات المقاتلة والطائرات المسيرة، منذ الأيام السابقة من قواعد القوة الجوية للجيش، في قاعدة "الشهيد بابائي" ومنطقة الرمي "أبو عطا" في منطقة أنارك بأصفهان، سيتم تنفيذ أساليب مواجهة هجمات القوات المعادية من خلال استخدام تكتيكات جديدة.

وأضاف: تشارك في هذه المناورات بصورة مباشرة وغير مباشرة، بالإضافة إلى قاعدة "الشهيد بابائي"، قواعد "الشهيد لشكري" في طهران ، "الشهيد نوجه" في همدان ، "الشهيد دوران" في شيراز ، "الشهيد ياسيني" في بوشهر ، "الشهيد عبدالكريمي" في بندر عباس ، "الشهيد وحدتي" في دزفول ، "الشهيد فكوري" في تبريز ، "الشهيد حبيبي زهام" في مشهد، "الشهيد حسيني" في بيرجند، "الإخوة الشهداء دلحامد" في تشابهار.

وكانت المرحلة الرئيسية والعملياتية لمناورات الاقتدار الجوي "فدائيي الولاية" الحادية عشرة قد انطلقت يوم أمس الأحد بكلمة السر "يا حسين (ع)" من قبل قائد القوة الجوية للجيش الإيراني العميد طيار حميد واحدي في منطقة أنارك العامة بأصفهان وسط البلاد، بمشاركة قواعد القوة الجوية بقيادة قاعدة "الشهيد بابائي".

الجمهورية الاسلامية في إيرانالمناورات العسكرية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة