طوفان الأقصى

الخليج والعالم

إيران.. مسيّرات القوة الجوية تحلّق باقتدار في مناورات "فدائيو الولاية"
24/07/2023

إيران.. مسيّرات القوة الجوية تحلّق باقتدار في مناورات "فدائيو الولاية"

أعلن المتحدث باسم مناورات "فدائيو الولاية" للقوة الجوية لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد علي رضا رودباري عن تحليق طائرات مسيرة تابعة لسلاح الجو في المناورات التي انطلقت أمس الأحد في أصفهان، حيث بدأت المرحلة الرئيسية والمرحلة العملياتية من مناورات الاقتدار الجوي "فدائيو الولاية" بكلمة "يا حسين" من قبل قائد القوة الجوية في الجيش الإيراني العميد طيار حميد وحيدي في منطقة أنارك العامة بمشاركة قواعد القوة الجوية بقيادة قاعدة "الشهيد بابائي".

وقال: "إنه في المرحلة الرئيسية والمرحلة العملانية لهذه المناورات، ستنفذ عمليات قتالية واستطلاع وحرب إلكترونية بواسطة طائرات مسيرة تابعة للقوة الجوية.

وتابع أن الطائرات المسيرة والاستطلاعية والمشوشة كمان 12، كرار، مهاجر 6، وآرش المزودة برؤوس حربية وبحملها أنواع معدات الحرب الالكترونية والقنابل المطورة والنقطوية وعبر استخدام مبدأ المباغتة تبادر لتدمير الأهداف الحيوية للقوات البرتقالية (قوات العدو الافتراضية).

وأضاف: "في سياق تنفيذ هذه المرحلة من المناورات، فإن الطائرات المأهولة وغير المأهولة التابعة لسلاح الجو بحملها منظومات تشويش واستخدام أحدث تقنيات الحرب الإلكترونية مع تعطيلها أنظمة الدفاع الجوي التابعة للقوات البرتقالية (قوات العدو المفترض) توفر مسارًا آمنًا لتنفيذ عمليات الطائرات المسيرة".

وكان قد أوضح رودباري أمس الأحد أنه "بعد نشر الطائرات المقاتلة والطائرات المسيرة منذ الأيام السابقة من قواعد القوة الجوية للجيش في قاعدة "الشهيد بابائي" ومنطقة الرمي "أبو عطا" في منطقة أنارك بأصفهان سيتم تنفيذ أساليب مواجهة هجمات القوات المعادية من خلال استخدام تكتيكات جديدة".

وتابع: "تشارك في هذه المناورات بصورة مباشرة وغير مباشرة قواعد "الشهيد لشكري" في طهران و"الشهيد نوجه" في همدان و"الشهيد دوران" في شيراز و"الشهيد ياسيني" في بوشهر و"الشهيد عبد الكريمي" في بندر عباس و"الشهيد وحدتي" في دزفول و"الشهيد فكوري" في تبريز و"الشهيد حبيبي زهام" في مشهد و"الشهيد حسيني" في بيرجند و"الإخوة الشهداء دلحامد "في تشابهار" بالإضافة إلى قاعدة "الشهيد بابائي".

الجمهورية الاسلامية في إيرانالمناورات العسكرية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل