موقع طوفان الأقصى

لبنان

الشيخ قاووق: لا حلّ في لبنان إلاّ بالتوافق الوطني
22/07/2023

الشيخ قاووق: لا حلّ في لبنان إلاّ بالتوافق الوطني

شدد عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق على أن "مسار الإنهيار متواصل، والأزمات الداخلية تتراكم وتتفاقم ولم تعد تطاق، والجميع يعلم أنه لا حل إلاّ بالتوافق الوطني". 

وخلال المجلس العاشورائي المركزي الذي يقيمه حزب الله في باحة مجمع أهل البيت (ع) في مدينة بنت جبيل، أشار الشيخ قاووق إلى أن "الفريق الآخر يرفض التوافق لأنهم لا يمتلكون مشروع توافق، ولأنهم أسرى أوهام المواجهة والصدام".

ورأى الشيخ قاووق أن "عمق المشكلة اليوم تكمُن في أن الفريق الآخر يريد المواجهة والصدام ويخطط ويعمل على المواجهة والصدام، ومن يرفض التوافق، عليه أن يتّهم نفسه، ومن الطبيعي أن يتهمه الآخرون بالعرقلة".

وتوجّه لجماعة التحدي والمواجهة بالقول: "هل تراجعتم عن قراركم بتعطيل نصاب الجلسات إذا كان سيُنتخب فيها الوزير سليمان فرنجية؟ ومن حق اللبنانيين أن يسمعوا جوابكم".

واعتبر أن" التحرك الخارجي ينجح إذا كان يدًا للمساعدة، ولم يصبح جزءًا من الانقسامات، مؤكدًا أن التحريض لا يغيّر المعادلات، والتضليل لا يغيّر المعادلات، وعلى البعض أن لا يضيّعوا الوقت وأن لا يهدروا الفرص، وعليهم أن يتعلّموا من التجارب الماضية، وأن لا يجربوا المجرب".

وختم الشيخ قاووق بالقول إن "معالجة أزمة النازحين تبدأ من تحرير بعض المسؤولين الرسميين من عقدة استرضاء أميركا".

لبنانالشيخ نبيل قاووق

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة