طوفان الأقصى

لبنان

فضل الله: لا نريد المسّ بصيغة العيش الواحد
22/07/2023

فضل الله: لا نريد المسّ بصيغة العيش الواحد

شدد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن فضل الله على "أننا نعيش اليوم في معادلة الأمن والأمان التي كرّستها المقاومة من خلال تكاملها مع شعبها ومن خلال دور جيشنا الوطني في ما نعبر عنه بمعادلة الجيش والشعب والمقاومة".

كلام النائب فضل الله جاء خلال كلمتين ألقاهما في كلٍّ من كفررمان والزرارية بمشاركة شخصيات وفعاليات.

وقال "إننا نحتاج إلى معادلة وطنية أخرى فأنتم تشاهدون العدو، والقصة ليست خيمة أو خيمتين بل لها علاقة بمعادلة الردع، اذ أصبح كل شيء "بحسابه"".

فضل الله: لا نريد المسّ بصيغة العيش الواحد

وشدد فضل الله على أن "معادلة المقاومة هي في مواجهة العدو وليس الداخل، فنحن ارتضيتا على المستوى الداخلي بهذا الدستور وهذه القوانين التي يحتاج بعضها إلى تعديل وإصلاح، ولن نُصلح في الدولة ومؤسساتها إلّا من خلال دستورها وقوانينها".

وأشار إلى "أننا في الداخل نقوم بما نراه مصلحة في كيفية مقاربتنا للملفات الداخلية وللإصلاحات في الداخل وللعمل في مؤسسات الدولة ولمكافحة الفساد في هذه المؤسسات ولكيفية إعادة بنائها ووضع الخطط التي تعالج الوضع المالي والإقتصادي، وكلّ ما يمكن أن نقوم به في هذا المجال نقوم به لكن هناك ضوابط ارتضيناها لأن تركيبة وصيغة بلدنا تفرض ذلك".

وقال "إننا لا نريد الذهاب للفتن ولا إلى تهديد السلم الأهلي ولا المس بصيغة العيش الواحد المشترك ولا بصيغة الشراكة فهذه مبادئ وأُسس نعمل من خلالها".

فضل الله: لا نريد المسّ بصيغة العيش الواحد

ورأى "أننا نحتاج إلى إعادة انتظام مؤسسات الدولة، وانتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة جديدة كاملة الصلاحيات لتضع خطط وتبدأ العمل فهذا له مسار ونحن نعمل عليه".

لبنانحسن فضل الله

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة