طوفان الأقصى

الخليج والعالم

جنرال أميركي يتباهى بعقيدة "اليهودية المسيحية" بصفوف جيشه
22/07/2023

جنرال أميركي يتباهى بعقيدة "اليهودية المسيحية" بصفوف جيشه

تناول موقع "Defense One" تصريحات نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة للخطط والبرامج في الجيش الأميركي ريتشارد مور التي تحدّث فيها عن أن قاعدة السلوكيات للبنتاغون المتعلقة باستخدام الذكاء الاصطناعي هي أفضل من تلك التي تتبعها بعض الدول الأخرى، كونها قائمة على الأسس "اليهودية المسيحية" للولايات المتحدة.

ولفت الموقع إلى كلام مور الذي قاله خلال مؤتمر في معهد "Hudson" عن أن المجتمع الأميركي هو مجتمع "يهودي مسيحي"، وعن وجود "بوصلة أخلاقية" لبلاده، وفق تعبيره.

وأضاف "الأمور ليست على هذا النحو عند كل الأطراف، وهناك من هو مستعد لتحقيق الأهداف بغض النظر عن الأساليب المتبعة، وأن واشنطن يجب أن تكون مستعدة لذلك".

وبحسب الموقع، الجنرال الأميركي تحدث في الأسبوع نفسه الذي تحدث فيه الخبراء أمام الكونغرس حول مخاطر السماح للصين بأن تتقدم على الولايات المتحدة في مجال الذكاء الاصطناعي.

وأضاف الموقع أن كلام مور جاء بعد مرور أكثر من عام على الحرب في أوكرانيا، والتي بررتها روسيا بأنها من أجل الدفاع عن المجتمع المسيحي.

إشارة إلى أنه في عام 2019، أصدرت "المجموعة الاستشارية لمجلس ابتكار الدفاع" تقريرًا حث قادة البنتاغون على السعي لجعل أنظمة الذكاء الاصطناعي لديهم مسؤولة ومنصفة وقابلة للتتبع وموثوقة وقابلة للحكم.

كما بدأت واشنطن مؤخرًا بمحاولة لحشد الدول الأخرى للموافقة على المعايير التي تؤثر على الاستخدامات العسكرية للذكاء الاصطناعي.

الجيش الامريكيالذكاء الصناعي

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة