ramadan2024

رياضة

التقرير الرياضي ليوم الأحد 21 نيسان/ أبريل 2019
21/04/2019

التقرير الرياضي ليوم الأحد 21 نيسان/ أبريل 2019

إعداد: أحمد شكر
طرابلس يضمن البقاء، رفقة الصفاء والشباب الغازية، والراسينغ إلى الدرجة الثانية، والأنصار يهزم التضامن بثنائية، وانتصار للساحل

ضمِن طرابلس الرياضي البقاء في دوري الأضواء موسما إضافيا بفوزه المثير على مضيفه الراسينغ بهدف سعد يوسف من تسديدة صاروخية عند الدقيقة 37 أمنت لسفير الشمال ثلاث نقاط رفعت رصيده إلى 23 نقطة بينما أودت بالراسينغ للدرجة الثانية بعدما تجمد رصيده عند 21 نقطة.
وشهد اللقاء الذي قلت خلاله الفرص في الشوط الثاني إشكالا وتدافع بين المدير الفني للراسينغ رضا عنتر وحكم اللقاء الأردين أحمد يعقوب تدخلت على أثره القوى الأمنية.
ونجى الصفاء من السقوط للمرة الأولى للدرجة الثانية بفوزه على مضيفه البقاع الرياضي في ملعب النبي شيت بثنائية لحسين العوطة وحسن مهنة ليرفع الأصفر رصيده إلى 22 نقطة مرتقيا إلى المركز العاشر، بينما تجمد رصيد البقاع عند 13 نقطة وقد هبط.
وارتقى الأنصار مؤقتا للمركز الثاني بفوزه على ضيفه التضامن صور بثنائية في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب بيروت البلدي وانتهى شوطه الأول بالتعادل السلبي قبل ان يمنح حسن شعيتو موني الأسبقية لكتيبة عبد الله أبو زمع عند الدقيقة 56 ليعزز التونسي حسام اللواتي النتيجة للأخضر الذي رفع رصيده إلى 49 نقطة، بينما تجمد رصيد التضامن الذي هبط للمركز السابع وخرج من أندية النخبة عند 23 نقطة.
وواصل الأخاء الأهلي نتائجه السلبية وسقط أمام ضيفه الشباب الغازية على ملعب بحمدون بثنائية قاسم ليلة ومصطفى شمعة في مباراة غاب عنها قائد الأخاء أحمد عطوي.
وافتتح ليلة التسجيل من علامة الجزاء عند الدقيقة 25 قبل أن يضيف الشمعة الهدف الثاني.
فوز رفع به الغازية رصيده إلى 24 نقطة مرتقي إلى المركز السادس، فيما تجمد رصيد الأخاء عند 33 نقطة في المركز الرابع.
وواصل شباب الساحل عروضه الجيدة واختتم الدوري بفوز على ضيفه السلام زغرتا بثنائية السنيغالي عبد العزيز انداي في الدقيقتين 45 و90 ليرفع رصيده إلى 28 نقطة، بينما تجمد رصيد السلام عند 22 نقطة.
ويتوج العهد باللقب الثالث تواليا والسابع في تااريخه بعد نهاية مواجته مع غريمه النجمة عند الخامسة عصر الأحد على ملعب المدينة الرياضية.

بيروت يطيح بالهومنتمن ويتقدم 2 1 في نصف النهائي
تقدم بيروت خصمه الهومنتمن حامل اللقب 2 1 في ثالث مواجهات الفريقين ضمن الدور نصف النهائي لدوري كرة السلة بعد فوزه الكبير على ملعب الشياح 90 64 في مباراة مميزة لكتيبة المدرب مدراك برازيتش.
ونجح اصحاب الأرض بفرض إيقاعهم منذ البداية وحتى النهاية بفضل أداء دفاعي مميز لعلي حيدر وتشارلز تابت وتوازن هجومي ما بين التسجيل من تحت السلة والمسافات البعيدة.
وسط غياب وضياع لرجال جو مجاعص الذين سجلوا 21 نقطة من رميات حرة وغاب التسجيل البعيد.
وأنهى بيروت النصف الأول متفوقا بفارق 24 نقطة 49 25، وتواصل المد الهجومي لرجال بريزتش على الرغم من محاولات والتر هوتج العودة بفريقه لأجواء اللقاء في الربع الثالث الذي انتهى بفارق 23 نقطة لبيروت 68 45.
ليواصل بسط سيطرته على الربع الأخير ويحسم المباراة بفارق 26 نقطة.
وبات بيروت بحاجة للفوز مساء الثلاثاء في مزر ليبلغ النهائي للمرة الأولى في تاريخه.
سجل علي حيدر 23 نقطة، وأضاف كريس كروفراد 12 نقطة، وتشارلز تابت 10 نقاط مع 17 متابعة.
في المقابل سجل والتر هوتج 14 نقطة، ومايك إيفبرا 13 نقطة للفريق البرتقالي.

مانشستر سيتي يهزم توتنهام ويستعيد الصدارة
ثئر مانشستر سيتي من مواطنه توتنهام الذي أقصاه من ربع نهائي دوري الأبطال بالفوز عليه بهدف دون رد في افتتاح منافسات الأسبوع الخامس والثلاثين للدوري الممتاز ليرفع حامل اللقب رصيده إلى 86 نقطة، بينما تجمد رصيد السبيرس عند 67 نقطة في المركز الثالث.
وأحرز فيليب هدف كتيبة غوارديولا بعد خمس دقائق على البداية.

سقوط للاتزيو وميلان
واصل ميلان عروضه السلبية وتعادل مع ضيفه بارما بهدف لهدف ليرفع رصيده عند 56 نقطة في المركز الرابع.
ولم ينجح لاتزيو في استغلال تعثر النادي اللمبردي ليسقط أمام كيافو بهدفين لهدف.
وتغلب بولونيا على سامبدوريا بثلاثية، وهزم تورينو جناوا بهدف.

باير ميونخ يطيح بنوربوغ
حافظ باير ميونخ على صدارته للدوري الألماني بفوزه الصعب على نوربورغ بهدف ضمن منافسات الأسبوع الثلاثين ليرفع العملاق البفاري رصيده إلى 70 نقطة.
وألحق ليفركوزن الخسارة الأولى بفاردر بريمان بعد 14 مباراة بفوزه عليه بثنائية.

إقرأ المزيد في: رياضة