لبنان

بالفيديو: الوزير جبق في الضنية .. خدمة الناس أولاً

20/04/2019

بالفيديو: الوزير جبق في الضنية .. خدمة الناس أولاً

ليست الجولة الأولى من نوعها التي يقوم بها وزير الصحة العامة جميل جبق الى عاصمة الشمال، فقد سبقتها جولة في  شهر شباط الماضي، حيث زار خلالها المرافق الصحية في عكار وانتقل بعدها الى  المنية وصولاً الى طرابلس حيث زار النائب فيصل كرامي، متفقداً المراكز الصحية التابعة لتيار الكرامة .

وزارة الصحة هي وزارة كلّ لبنان عبارات رددها الوزير جبق في عدد من الزيارات التي قام بها على جميع المراكز الاستشفائية في أكثر من منطقة لبنانية، وهذه الكلمات التي أطلقها كانت الدافع لدى شريحة واسعة من الطرابلسيين لاستقباله وتوجيه التحية له في أكثر من محطة كسر خلالها  ثقافة التنفيع الطائفي والمناطقي.

"وزير المقاومة" كما يحلو لأهالي الضنية أن يسمّوه كانت الدافع لدى أهالي بلدة بيت فقس في أعالي جرود الضنية لرفع أعلام المقاومة وصور الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله التي ملأت ساحات وشوارع عدد من بلدات الضنية التي كانت تجوب فيها الدراجات النارية ترحيباً بالزائر الكبير الذي أطلق وعداً بالقيام بكامل واجباته في القطاع الصحي لرفع الحرمان عن مناطق الضنية. وأعلن في أكثر من محطة أنه لن يسمح باذلال المواطنين على ابواب المستشفيات.  
وقد تركت تصريحاته آمالا كبيرة يعلّق عليها ابناء المناطق المستضعفة العاجزين عن دخول المستشفيات بسبب حالة الفقر الشديد التي يعانونها خصوصاً في المناطق الجردية المحرومة من أدنى مقوماتها.

في زيارته الثالثة لمناطق طرابلس والضنية كان الوزير جبق يذكّر أن هناك أكثر من مليون و800 ألف مواطن لبناني غير مضمونين من أي جهة ضامنة، وأكثر من نصف هذا العدد هم من أبناء المناطق الشمالية، وهو ما يستدعي رفع السقف المالي للمستشفيات الحكومية.

وبعد نهاية الجولة في الضنية، اقام النائب جهاد الصمد الذي نظم جولات للوزير جبق في جميع البلدات حفل استقبال حاشد في دارته في بخعون، حضره اطباء وصيادلة المنطقة ورؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات، حيث القى الصمد كلمة لفت خلالها الى  الهموم المتراكمة والقلق المتزايد من الأوضاع الإقتصادية والمالية التي تهدد الأمن الإجتماعي.

من جهته، الوزير جبق أعلن أنه اتخذ قراراً  بضم المستوصفات في الضنية ضمن رعاية وزارة الصحة وشدد على ضرورة تجهيز مستشفى الضنية الحكومي بغرفة عناية فائقة، وسيكون من جملة المستشفيات التي يفترض ان تكون مجهزة.

ودعا جبق الدولة الى تفعيل مؤسساتنا الحكومية ومنها مجلس الخدمة المدنية، وتعيين موظفين عن طريق المباراة بعيداً عن التبعية السياسية والمنفعية، وقال "من هنا يبدأ الاصلاح، وهذا الامر لن نسكت عنه وسنكمله لنعيّن مجالس ادارات في كل المستشفيات الحكومية تليق بلبنان والمواطن اللبناني لتلبية حاجاته".

وختم الوزير جبق جولته بزيارة مستشفى دار الشفاء في منطقة ابي سمراء.

إقرأ المزيد في: لبنان