يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

رغم العقوبات .. إنجازات عسكرية حديثة كشف عنها الجيش الإيراني 
20/04/2019

رغم العقوبات .. إنجازات عسكرية حديثة كشف عنها الجيش الإيراني 

تثبت الجمهورية الاسلامية الايرانية يوماً بعد يوم أنها قادرة على الصمود والتقدم حتى في أحلك الظروف، وبالرغم من اشتداد العقوبات عليها من قبل الولايات المتحدة الاميركية، وهذا يعني أن أساليب الاخيرة العدوانية لن تجدي نفعاً بل تزيد الشعب الايراني قوة وثباتاً. 

وفي اطار سلسلة الانجازات العسكرية للجيش الايراني المتواصلة، فقد كشفت منظمة البحوث وجهاد الاكتفاء الذاتي التابعة للجيش الايراني الستار اليوم السبت، عن إنجازاتها التي تتضمن 6 أنواع من المعدات العسكرية الحديثة ضمن مراسم حضرها نائب قائد القوة البرية في الجيش الايراني العميد نوذر نعمتي.

ما هي هذه المعدات؟ 

- الطائرة الصيادة القاذفة للشباك: طائرة مزودة بقاذفتين قادرتين على رمي شباك تبلغ مساحتها 12 متراً مربعاً بمدى يصل الى 20 متراً، صممت لاصطياد وحمل طائرات الدرون الصغيرة.

- جهاز الرصد الأرضي الذكي: يكشف هذا الجهاز عن وجود الأشخاص عن بعد 15 م والسيارات عن بعد 50 م ومزود بمنظومة لتمييز العدو من الصديق ويعمل لمدة 3 أشهر بشكل مستمر.

- مطيافية الانبعاث الذري بلازما: قادرة على كشف وتحديد كافة الذرات الثقيلة والخفيفة والمواد الصلبة والسائلة والغازية ويمكن تثبيتها على طائرات الدرون والمروحيات الرباعية والعجلات وباقي المعدات العسكرية.

- منظومة التحذير الليزرية المحمولة: يصل مدى هذه المنظومة إلى 15 كم وتكشف عن المنظومات المسيرة الليزرية وتطلق نداء التحذير في أقل من دقيقة.

- مروحية مولتيروتور  القاذفة: هي منصة جوية متنقلة لتثبيت المعدات الجوية، مزودة بقاذفات ثمانية قادرة على التحليق والطيران لمدة 30 دقيقة بشكل مستمر، ويصل مداها إلى 5 كم وتستطيع حمل 8 كغ.

كما استلمت القوة البرية التابعة للجيش الإيراني معدات أخرى كجهاز التشويش "شاهد" المحمول، و50 قاذفة شباك تثبت على بندقية G3، ومدفعية 23مم محمولة على ناقلة بي تي ار، ومدفعية 155مم بقابلية التمدد الذاتي، وسربين من طائرات الدرون.
 

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم