طوفان الأقصى

لبنان

الهيئات النسائية في حزب الله بالهرمل تقيم دورة مدربة دفاع مدني
18/07/2023

الهيئات النسائية في حزب الله بالهرمل تقيم دورة مدربة دفاع مدني

افتتحت الهيئات النسائية في حزب الله بالقطاع السادس في الهرمل دورة مدربة دفاع مدني، وذلك بحضور مسؤول ملف التدريب علي ناصر الدين ومسؤول الدفاع المدني في الهرمل حسين المقهور ومسؤولة الهيئات النسائية في القطاع فريال مخ.

إلى ذلك، أقيم لقاء تواصلي مع الطبيبات في القطاع، في منتزه على ضفاف نهر العاصي، تخلّله كلمة ترحيبية لمخ، عرّفت فيها بـ "عمل الهيئات الذي يطال جميع الشرائح النسائية، ودور الأخوات في التأهيل والتوجيه والمساهمة في تربية الأجيال".

بدورهنَّ، الأخوات في شعبة الشواغير نظمن رحلة دينية ترفيهية لفتيات جنود الحوراء (ع) إلى مقام السيدة خولة (ع).

كما أقيمت رحلة إلى الجرود لفتيات جنود الحوراء (ع) في شعبة السربين تخللها ورشة فقهية-إرشادية.

وعلى صعيد آخر، تحضيرًا واستعدادًا لمراسم عاشوراء، أقامت الهيئات النسائية في القطاع السابع-ريف القصير حملات تنظيف وترتيب للمساجد والحسينيات التي ستقام فيها المجالس والإحياءات الحسينية، وذلك بإشراف مسؤولة الهيئات النسائية في القطاع ريما ناصر الدين.

الهيئات النسائية في حزب الله بالهرمل تقيم دورة مدربة دفاع مدني

كما، ونُظمت المحاضرات والدروس والورش الخاصة بتهيئة الأخوات قبل شهر محرم الحرام مع فضيلة الشيخ العلامة يحيى الطائي في الشعب التالية: السكمانية - المصرية- حاويك - الجنطلية - الصفصافة - الحمام - زيتا - السوادية - مطربا - جرماش - الفاروقية - عين الدمامل - مزرعة الوفاء ـ الفاضلية - العصفورية - السماقيات ـ الحوش السوري.

إلى ذلك أقامت  الأخوات في القطاع ورشة للدفاع المدني، في مركز الهيئات النسائية في القطاع بحضور مسؤولة الهيئات النسائية في القطاع، مسؤول  الدفاع المدني في البقاع محمد باقر بودّية، ومسؤول الدفاع المدني في القطاع الدكتور عباس السحمراني.


 

عاشوراء

إقرأ المزيد في: لبنان