طوفان الأقصى

عين على العدو

نتنياهو يوجه انتقادات لسفير الكيان لدى واشنطن بسبب عدم دعوته للبيت الأبيض
17/07/2023

نتنياهو يوجه انتقادات لسفير الكيان لدى واشنطن بسبب عدم دعوته للبيت الأبيض

منذ تشكيل بنيامين نتنياهو حكومته السادسة، يرسل الفريق المحيط به باستمرار للأميركيين ويتوسّل حرفيًا دعوته لزيارة البيت الأبيض للقاء الرئيس الأميركي جو بايدن، في حين فشلت كل المساعي إلى الآن.

وقد حث رئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو سفير الاحتلال لدى الولايات المتحدة مايك هرتسوغ على بذل المزيد من الجهود، من أجل أن تتم دعوته إلى البيت الأبيض بعد أكثر من 7 أشهر على عودته لرئاسة الحكومة.

وبحسب ما نقلت "القناة 13" الإسرائيلية عن مصادر دبلوماسية، فإن نتنياهو انتقد هرتسوغ في لقاء الأسبوع الماضي، بسبب العلاقات المتوترة بين حكومته وإدارة الرئيس الأميركي.

وأفادت المصادر أن سبب غضب نتنياهو الرئيسي هو عدم توجيه البيت الأبيض دعوة له منذ عودته إلى السلطة في نهاية كانون الأول/ديسمبر، اذ قال نتنياهو للسفير: "يجب أن تبذل جهدًا أكبر للحصول على دعوة للبيت الأبيض".

كما نقلت القناة عن المصادر الدبلوماسية قولها "إن نتنياهو غير راضٍ عن زيارة رئيس الكيان المحتل اسحاق هرتسوغ إلى نيويورك وواشنطن، والتي ستشمل لقاء بايدن في البيت الأبيض". وقال نتنياهو للسفير - وهو شقيق الرئيس - "إنه يعتقد أن الرحلة ستمنح البيت الأبيض الشرعية اللازمة لتجنب دعوة رئيس الحكومة في المستقبل القريب". 

من جانبه، أوضح السفير هرتسوغ أنه يعمل على مدى أشهر طويلة من أجل تحديد تاريخ للزيارة ويعمل مع الإدارة الأميركية على ذلك.

بنيامين نتنياهو

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة