طوفان الأقصى

لبنان

بوحبيب يعتذر عن عدم ترؤس وفد لبنان إلى دمشق لبحث ملف النازحين
15/07/2023

بوحبيب يعتذر عن عدم ترؤس وفد لبنان إلى دمشق لبحث ملف النازحين

اعتذر وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال عبد الله بوحبيب عن عدم ترؤس الوفد اللبناني الذي من المقرر أن يزور دمشق للبحث في ملف النازحين، عملًا بتكليف صادر عن مجلس الوزراء، بحسب ما أفادت قناة "المنار".

وذكرت قناة "المنار"، نقلًا عن مصادر وزارية، أنّ الوزير بوحبيب أخبر ميقاتي بعدم رغبته ترؤس وفد الوزراء إلى سورية للبحث في ملف النازحين، وأنّ الرئيس ميقاتي أبدى تفهّمًا مبدئيًّا بانتظار عودته للبت بالأمر والبحث عن البدائل، في حين استغرب عدد من الوزراء ضمن الوفد المقرّر لزيارة دمشق خطوة بو حبيب في توقيت دقيق كشف فيه الاتحاد الأوروبي عن نواياه الخبيثة لإبقاء النازحين في لبنان رغم خطورة القرار، وخاصة أنّه اعتذر بعد مضي شهر ونصف من تكليفه بترؤس الوفد.
 
بوحبيب برّر قرار الاعتذار بسبب انشغالاته الكثيرة واجتماعاته المتواصلة، وأنّ لبنان أصلًا عضو في اللجنة العربية للحوار مع سورية، وبالتالي لا مشكلة في اعتذاره، بحسب تعبيره.

وزير المهجرين في حكومة تصريف الأعمال عصام شرف الدين علّق على هذا الموضوع، وقال "يمكن لأيّ وزير آخر أن يترأس الوفد أو أيّ من يراه الرئيس ميقاتي مناسبًا، وبالتالي التوجه مباشرة إلى دمشق"، وأضاف "وزير الشؤون الاجتماعية هيكتور حجار معني بهذا الملف، ويمكن له أن يقوم بهذه المهمة".

لبنانوزارة الخارجية اللبنانية

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة