طوفان الأقصى

لبنان

اختتام أعمال المؤتمر العلمي حول الشيخ الكركي
14/07/2023

اختتام أعمال المؤتمر العلمي حول الشيخ الكركي

اختتم المؤتمر العلمي حول فكر الفقيه المبدع السيد علي بن عبد العالي الكركي (المحقّق الثاني) أعماله، اليوم الجمعة، في معلم مليتا السياحي في إقليم التفاح.

المؤتمر الذي تنظّمه جمعية الإمام الصادق (ع) لإحياء تراث علماء جبل عامل عقد الجلسة الختامية التي ترأسها ممثل الإمام الخامنئي في محافظة أردبيل السيد حسن العاملي، وتخللها كلمة لعضو المجلس المركزي في حزب الله والمشرف على أعمال المؤتمر الشيخ حسن البغدادي، فأشاد بجهود السادة الباحثين وبالنتاج العلمي لهذا المؤتمر.

وبعد أن شكر راعي المؤتمر الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله وممثله رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين وكل من شارك وساهم، وخصوصًا سعادة سفير الجمهورية الإسلامية السيد مجتبى أماني، أضاف الشيخ البغدادي: "ينعقد هذا المؤتمر في ظل أوضاع سياسية متشابهة في الانقسام بين الشرق والغرب تشبه أوضاع المنطقة في العهد الصفوي والعثماني، ونحن مدينون لتلك البصمات التي خلفها علماء جبل عامل في تلك المرحلة، والتي كان من نتاجها قيام الثورة الإسلامية لاحقًا، والتي ببركة جهودها كان محور المقاومة القوي والعزيز".

وتابع "بعد أن قدم السادة الباحثون مداخلاتهم كانت التوصيات التي صدرت عن المؤتمرين، والتي منها الدعوة إلى تعزيز العلاقات المشتركة بين جبل عامل والجمهورية الإسلامية الإيرانية، مضافًا لإحياء تراث المحقق الكركي في كرك نوح، وطباعة أعمال المؤتمر، والاستمرار بالبحث والتنقيب عن آثار المحقق الكركي".

وبعد نهاية الجلسة التي حضرها علماء دين، ومدير مكتب آية الله العظمى السيد علي السيستاني في لبنان الحاج حامد الخفاف، ومهتمون، جال الوفد على معقل المقاومة في مليتا، والتقى أحد القادة العسكريين، حيث وضع الضيوف في أجواء المقاومة وقوة الردع التي صنعتها.

المحقق الكركيعلماء الدين

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة