الخليج والعالم

وزارة الأمن الايرانية: الشخص الذي أساء للقرآن الكريم في السويد جاسوس صهيوني منذ 2019
10/07/2023

وزارة الأمن الايرانية: الشخص الذي أساء للقرآن الكريم في السويد جاسوس صهيوني منذ 2019

كشفت وزارة الأمن الايرانية، عن تفاصيل العلاقة بين جهاز التجسس الصهيوني، مع سلوان موميكا الشخص الذي أساء للقرآن الكريم في السويد، مبينةً أنَّه على علاقة بجهاز التجسس التابع لكيان العدو منذ العام 2019.

وأكَّدت الوزارة في بيان أنَّ "تنفيذ مسرحية تدنيس القران الكريم البغيضة، جاءت في سياق اثارة بلبلة اعلامية بامتياز، وذلك لتهميش الانباء والتطورات الناجمة عن الجرائم المهولة والواسعة التي يمارسها الكيان الصهيوني حاليًا في الضفة الغربية وخاصة مخيم جنين المظلوم والشامخ".

ولفتت إلى أنَّ جريمة انتهاك حرمة القرآن الكريم التي حدثت مؤخرًا في السويد وبتحفيز الشرطة السويدية، تتضمن جوانب أوسع من الأحداث المماثلة السابقة.

وأشارت وزارة الأمن إلى أنَّه "وفقًا للمعلومات الموثوقة التي توفرت بهذا الشأن، فإن المدعو سلوان موميكا الذي اعتدى على حرمة القرآن الكريم، هو من مواليد 1986 في العراق، وقد التحق في عام 2019 بجهاز التجسس التابع للكيان الصهيوني".

وأضافت أن موميكا، بسمعته السيئة في العراق وسجله الأسود المُشين، لقي ترحيبًا من الصهاينة وقام بالعمالة والتجسس ضد المقاومة وتمرير مخطط تقسيم العراق، وقد حاز على تصريح الاقامة في السويد لقاء تحركاته المشينة والخيانة على حساب الشعب العراقي العزيز والأمة الاسلامية الغالية".

وأوضحت وزارة الأمن الايرانية أنَّه "لقد عهدنا في جغرافيا السويد، نشاطًا استخباريًا غير محدود من قبل الصهاينة (وعلى سبيل المثال توظيف الجاسوس المدان بعقوبة الاعدام أحمد رضا جلالي من قبل هذا البلد، بل وتوفير الدعم المتتالي له عقب اعتقاله ومقاضاته)، لكن مع ذلك، فإن المطلوب من حكومة السويد أن تعيد النظر في نهجها الحالي وأن لا تسمح بالاساءة إلى مشاعر أكثر من ملياري إنسان مسلم في العالم".

السويدالقران الكريم

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة