طوفان الأقصى

الخليج والعالم

رئيس الصين يدعو لتعزيز التخطيط للحرب: لرفع قدرات القوات على القتال والفوز
06/07/2023

رئيس الصين يدعو لتعزيز التخطيط للحرب: لرفع قدرات القوات على القتال والفوز

شدد الرئيس الصيني شي جين بينغ على أنّ " القوات المسلحة الصينية يجب أن تتحلى بالشجاعة، والقدرة على القتال وأن تصون بحزم السيادة الوطنية والأمن ومصالح التنمية".

وخلال زيارته إلى مقر قيادة الميدان الشرقي لجيش التحرير الشعبي الصيني، في مقاطعة جيانغسو شرقي البلاد، ناشد "بتعزيز التخطيط للحرب والقتال، وتعزيز نظام القيادة للعمليات المشتركة، وتكثيف التدريب في ظل ظروف قتالية حقيقية لرفع قدرات القوات على القتال والفوز".


ولفت شي جين بينغ إلى أنّه "مع دخول العالم فترة جديدة من الاضطراب والتغيير، فإن الوضع الأمني في الصين يواجه حالة عدم استقرار وعدم يقين متزايدة"، داعيًا إلى اليقظة ضد الأخطار المحتملة، والجهود الشاملة للوفاء بواجب القتال المكلف بأوامر الميدان الشرقي.

وأكد الرئيس الصيني، شي جين بينغ، أنه يجب النظر في القضايا العسكرية، والتعامل معها من منظور سياسي، داعيًا إلى تعزيز بناء الحزب من جميع الجوانب، وجعل لجنة الحزب لقيادة المسرح الشرقي لجيش التحرير الشعبي الصيني أكثر قدرة على قيادة الاستعداد القتالي، وبالتالي الوفاء الكامل بالمهام الموكلة من قبل الحزب والشعب.

وكان الرئيس الصيني قد دعا، يوم الثلاثاء الماضي، إلى مواجهة محاولات إثارة حرب باردة جديدة في المنطقة، مشددًا على معارضة بلاده لسياسة الثورات الملونة والتدخل الخارجي في شؤون الدول الأخرى، وذلك في كلمته خلال اجتماع مجلس رؤساء منظمة شنغهاي للتعاون.

الصين

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل