طوفان الأقصى

عين على العدو

مسؤول صهيوني: جهود حثيثة تُبذل لإعادة الإسرائيلية المختطفة في العراق
06/07/2023

مسؤول صهيوني: جهود حثيثة تُبذل لإعادة الإسرائيلية المختطفة في العراق

يبذل كيان العدو كل ما بوسعه لإعادة الصهيونية إليزابيث تسوركوف، التي تحمل الجنسيتين الإسرائيلية والروسية  المختطفة منذ 4 أشهر في العراق "من قبل كتائب حزب الله، حسبما ادعى مسؤول صهيوني كبير.

وأشار المسؤول الصهيوني في حديث لقناة I24 الاسرائيلية إلى أن "مختطفي تسوركوف كانوا يعرفون مسبقًا أنها إسرائيلية، لذلك تتابع "تل أبيب" هذه القضية منذ بعض الوقت، وستفعل كل ما في وسعها لإعادتها إلى منزلها، وستتخذ الإجراءات المناسبة".

وأضاف أن كيان العدو "يستكشف عدة طرق ويفكر في خيارات مختلفة لتأمين إطلاق سراح إليزابيث"، وقال: "نتطلع إلى تحديد طرق معينة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث مرة أخرى في المستقبل، وسنتخذ إجراءات بشأن ذلك على مستوى الحكومة".

وتابع المسؤول الصهيوني: "تم إبلاغنا بالاختطاف بعد أيام قليلة من اعتقالها، والمعلومات الآن تنقل الى الخارج ويمكننا تأكيدها رسميا"، مشيرًا إلى أن الجانب الصهيوني "تأكد أنها على قيد الحياة وبصحة جيدة، ويعتبر أن الحكومة العراقية مسؤولة عن سلامتها".

وكان مكتب رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو قد أكد أمس أن "تسوركوف لا تزال على قيد الحياة ومحتجزة لدى "كتائب حزب الله".

وأوضح مكتب نتنياهو أن "تسوركوف أكاديمية دخلت العراق في آذار/مارس المنصرم بجواز سفرها الروسي وبمبادرة منها، من أجل أطروحة الدكتوراه والبحث الأكاديمي لجامعة "برينستون" في الولايات المتحدة"، على حد زعمه.

هذا وأصدر المجلس الإقليمي الاستيطاني في الضفة الغربية "غوش عتصيون" بيانًا أكد فيه أن "تسوركوف تعيش عمليًا منذ فترة طويلة في مستوطنة "كفر إلداد" قرب بيت لحم في التجمع المعروف إسرائيليا بـ"غوش عتصيون"".

إقرأ المزيد في: عين على العدو

خبر عاجل