طوفان الأقصى

عين على العدو

مكتب نتنياهو يكشف عن احتجاز مستوطنة صهيونية في العراق بعد 4 أشهر من اختطافها!
05/07/2023

مكتب نتنياهو يكشف عن احتجاز مستوطنة صهيونية في العراق بعد 4 أشهر من اختطافها!

كشف مكتب رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الأربعاء (5 تموز/ يوليو 2023)، عن "اختطاف" مستوطنة صهيونية في العراق، زاعمًا أنها محتجزة، من قبل "كتائب حزب الله" العراقية.

وزعم مكتب نتنياهو في بيان، أن المستوطنة الصهيونية المختطفة، "باحثة أكاديمية" تدعى "إليزابيث تسوركوف"، دخلت العراق بجواز سفر روسي، مشيرًا إلى أنها "مفقودة في العراق منذ عدة أشهر".وفي حين لم يحدّد البيان الصادر عن مكتب "نتنياهو"، الفترة التي اختُطفت فيها "تسوركوف" بالضبط، فإن وسائل إعلام صهيونية مختلفة أشارت إلى أنها قد اختُطفت قبل نحو 4 أشهر، وفق ما سمحت لها الرقابة العسكرية بنشره.

وأكد مكتب نتنياهو أن "إليزابيث تسوركوف" لا تزال على قيد الحياة، محملًا العراق المسؤولية عن مصيرها وسلامتها.وحرص البيان على القول إن تسوركوف زارت العراق، مستخدمة جواز سفر روسي، بمبادرة منها للحصول على أطروحة دكتوراة وإجراء بحث أكاديميّ من جامعة "برينستون" في الولايات المتحدة (على حد زعمه).

وأشار البيان إلى أنه يتمّ التعامل مع الحدث من قِبل السلطات المختصة في الكيان الصهيوني، مع القلق على سلامة "إليزابيث تسوركوف".ولم يعطِ مكتب نتنياهو تفسيرات حول أسباب ودواعي صمت السلطات الصهيونية عن هذه الحادثة مدة أربعة أشهر، وحجب المعلومات حول اختطاف المستوطنة عن وسائل الإعلام الصهيونية، ولم يشر إلى كيفية معرفته أن المختطفة لا تزال على قيد الحياة، ولا الأسباب التي حدت به اليوم للإعلان عن الحادثة.

ولم تعقب السلطات العراقية على مزاعم نتنياهو حول اختطاف واحتجاز المستوطنة الصهيونية ولا على تحميلها المسؤولية عن مصيرها وسلامتها.

بنيامين نتنياهو

إقرأ المزيد في: عين على العدو