ramadan2024

لبنان

إفتتاح جناح يحيى سكاف في معرض رشيد كرامي
18/04/2019

إفتتاح جناح يحيى سكاف في معرض رشيد كرامي

 

افتتحت "لجنة أصدقاء عميد الأسرى" في السجون "الإسرائيلية" يحيى سكاف جناحه الخاص داخل معرض الرئيس الشهيد رشيد كرامي في طرابلس، تخلله إعتصام تضامني مع الأسير سكاف والأسرى الفلسطينيين بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، في حضور مصطفى أبو حرب ممثلا السفير الفلسطيني اشرف دبور، رئيس الجمعية اللبنانية للأسرى أحمد طالب، أمين سر حركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات، رئيس التنظيم القومي الناصري درويش مراد، وممثلي الأحزاب الوطنية والإسلامية اللبنانية ومسؤولي الفصائل الفلسطينية في الشمال.

بداية ألقى أبو العردات كلمة حيا فيها الأسير يحيى سكاف "الذي نلتقي اليوم تحت لوائه وبين عائلته وأصدقائه الذين يتابعون مسيرته النضالية منذ 41 عاماً دون كلل أو ملل"، آملا أن "يتم تحريره ورفاقه الأسرى بأسرع وقت"، وأكد أن "كافة الشعب الفلسطيني يقف مع قضية الأسرى".

وتحدث جمال سكاف شقيق يحيى سكاف حيث أكد "ضرورة إحياء قضية الأسرى والتضامن معهم بكافة الوسائل من أجل رفع معنوياتهم لأن العدو يعمد على طمس قضيتهم وإبعادها عن الإعلام"، واعتبر أن "السبيل الوحيد لتحريرهم هو التمسك بالمقاومة التي تحرر من خلالها آلاف الأسرى الفلسطينيين والعرب وبفضلها سيتم تبييض السجون، لأن التجارب أثبتت أن العدو لا يفهم إلا لغة المقاومة".

وألقى أبو بكر الأسدي كلمة حركة حماس أكد فيها "أن المقاومة الفلسطينية وكتائب الشهيد عز الدين القسام ستفاجئ العدو والصديق بما تملك من قدرات من أجل تحرير الأسرى، وهي وضعت قضية المناضل يحيى سكاف ضمن أولوياتها عند أي عملية تبادل غير مباشر مع العدو".

وكانت كلمة لرئيس جمعية الأسرى أحمد طالب اكد فيها "أننا باقون مع قضية الاسرى مهما طال الزمن، وحريتهم آتية بفضل سواعد المقاومين".

والقى كلمة "الجهاد الإسلامي" بسام موعد الذي دعا "لأوسع حملة تضامن مع الآلاف من الأسرى وفي مقدمتهم عميدهم المناضل يحيى سكاف"، و أكد أن "المقاومة لن تألو جهدا حتى تحريرهم من الزنازين المظلمة".

وألقى أركان بدر كلمة الجبهة الديمقراطية إعتبر خلالها أن "الفصائل الفلسطينية كافة تقف صفا واحدا مع هذه القضية الوطنية"، داعيا "الشعوب العربية والإسلامية لنصرة قضيتهم".

وفي الختام جرى عرض فيلم وثائقي عن الأسير سكاف ووقع المشاركون على مجسم تضامني مع قضيته.

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل