طوفان الأقصى

عين على العدو

كوهين يكشف عن لقاءٍ مع مسؤولين من دولتيْن إسلاميتيْن لا تربطهما علاقة بـ"إسرائيل"
30/06/2023

كوهين يكشف عن لقاءٍ مع مسؤولين من دولتيْن إسلاميتيْن لا تربطهما علاقة بـ"إسرائيل"

أعلن وزير خارجية كيان العدو الصهيوني ايلي كوهين أنّه لدى استلامه منصبه قبل نصف عام "وضع لنفسه هدفًا بتحقيق انجازات غير مسبوقة"، مشيرًا إلى أنّه بحسب تقديره فإنّه حتى نهاية العام سيتضاعف عدد الدول التي ستنقل سفاراتها إلى القدس المحتلة مشيرًا بذلك إلى دول مثل روسيا وباراغواي، كما توقّع أن يجتمع حتى نهاية العام مع مسؤولين من دولتيْن إسلاميتيْن لا تيوجد لكيان العدوّ علاقات دبلوماسية معهما، بحسب زعمه. 

وخلال المقابلة التي أجراها مع هيئة البث الصهيونية "كان"، صرّح بأنّه يؤمن بوجود فرصة لدفع التطبيع مع السعودية، لافتًا إلى أنّه خلال الستة أشهر الأخيرة انتهت الأزمة التي كانت بين كيان العدوّ وبولندا، ووُقع اتفاق تجاري مع دولة الإمارات وتمّ وضع الأسس لـ"اتفاق سلام" مع السودان.

وأضاف كوهين أنّه يوجد لديه أربعة أهداف يسعى إلى دفعها وهي: زيادة العلاقات مع دولة جديدة، اتفاقيات تطبيع، فتح سفارات جديدة ومواصلة تقوية مكانة كيان العدو الاقتصادية في العالم. 

وحول الوضع مع الجمهورية الإسلامية في إيران ومسألة الاتفاق النووي، قال "نحن لسنا ملزمين بأي اتفاق مع طهران (في إشارة إلى الاتفاق النووي). نحن نثق بقدراتنا فقط. استثمرنا من الميزانية لعامي 2023-2024 حتى نضمن بأن تتمكن من "الدفاع عن نفسها"، وأن تهاجم إن اقتضت الحاجة ذلك".
 

القدس المحتلةالكيان المؤقت

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة