لبنان

بالصور .. خطة أمنية في النبطية‎

18/04/2019

بالصور .. خطة أمنية في النبطية‎

عامر فرحات

أطلقت قوى الامن الداخلي صباح اليوم الخميس خطة أمنية على طول الاوتوستراد الممتد من جسر الزهراني، مروراً  بزفتا، دير الزهراني، حبوش، وصولاً الى دوار كفررمان- النبطية بالتعاون مع البلديات التي يمر عبرها الاوتوستراد.

بالصور .. خطة أمنية في النبطية‎

وتهدف الخطة الى الحدّ من حوادث السير المميتة والمتكررة التي يشهدها الاوتوستراد وخاصة في الآونة الاخيرة، وذلك عبر نشر لافتات توعية، ورادارات، وحواجز متنقلة.

وأشرف قائد سرية درك النبطية العقيد توفيق نصرالله على عملية إطلاق الخطة من دوار كفررمان–النبطية بحضور رئيس بلدية كفررمان وعدد من الضباط.

وأعلن العقيد نصرالله أمام الإعلاميين "إنّ خطتنا اليوم الهدف منها السعي للحد من حوادث السير التي تحصل على خط الزهراني- النبطية"، وأضاف "عندنا مشكلة متواجدة دائماً وهي السرعة، ثم السرعة، ثم السرعة، إضافة الى السير بعكس السير على الاوتوستراد، إضافة الى استعمال الهاتف، وعدم وضع حزام الامان، كل هذه العوامل اضافة الى عوامل اخرى لا ننكرها وهي وضع الطرقات ...".

بالصور .. خطة أمنية في النبطية‎

وأكد العقيد نصرالله أن "هذه الخطة انطلقت تمهيدياً منذ أكثر من اسبوع وباشرنا خلالها الاجراءات المشددة في هذا الاطار"، وأضاف "من هنا نحن نعوّل على نشر الوعي، على التزام الناس طوعاً بالاجراءات المطلوبة وبتدابير السير، وبالتعليمات التي تصدر عن مفارز السير حتى نخفف من هذه الحوادث".

بدوره أكد رئيس بلدية كفررمان هيثم ابو زيد "على التعاون والتنسيق" مع قوى الامن الداخلي لما فيه مصلحة المواطن في الحد من حوادث السير عبر نشر حملات التوعية والتشدد بمخالفات السرعة وغيرها.

إقرأ المزيد في: لبنان