فلسطين

مواجهات في جنين.. وإصابات بالاختناق غربيّ المدينة
29/06/2023

مواجهات في جنين.. وإصابات بالاختناق غربيّ المدينة

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين، بالتزامن مع تحليق مكثف لأنواع مختلفة من الطائرات المسيرة.

كما أُصيب عدد من الفلسطينيين، بالاختناق خلال تصدّيهم لاقتحامات قوات الاحتلال في قرية طورة غربي جنين في الضفة الغربية المحتلة.

وبحسب مصادر فلسطينية فإن المواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال القرية المحاذية لجدار الضم العنصري المقام فوق أراضي القرية، وأسفرت عن إصابة عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز السام الذي أطلقته قوات الاحتلال.

كذلك أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، عن حصيلة مواجهات عوريف، مشيراً إلى إصابة خمسة أشخاص باستنشاق غاز علاج ميداني، مؤكداً أنّ المواجهات مستمرة.

بدورها، نصبت قوات الاحتلال حاجزاً عسكرياً على الشارع الرابط بين القرى المجاورة، وشرع الجنود بتوقيف المركبات وتفتيشها والتدقيق في هويات راكبيها.

وقالت المصادر: "القرية تتعرض بشكل شبه يومي لاقتحامات متواصلة يتخللها نصب الحواجز وأعمال استفزازية بحق المواطنين".

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت ، فجر اليوم، عدة قرى وبلدات في محافظة جنين بالضفة الغربية المحتلة في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك.

ومنذ يومين، أصيب مواطنَين فلسطينيين بجراح مختلفة برصاص الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحام مخيم بلاطة في مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة، وسط اشتباكات مُسلحة عنيفة مع مقاومي سرايا القدس- كتيبة نابلس وأذرع المقاومة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحام المدن والبلدات الفلسطينية المحتلة ولا سيما جنين ونابلس، وارتكاب جرائم عديدة بذرائع واهية تهدف إلى تنغيص حياة المواطنين وطردهم من أراضيهم والسيطرة عليها.

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل