طوفان الأقصى

رياضة

نتائج مباريات الدوري الاوروبي
18/04/2019

نتائج مباريات الدوري الاوروبي

توتنهام وليفربول إلى نصف نهائي دوري الأبطال

فجر توتنهام هوتسبير الإنجليزي مفاجئة من العيار الثقيل بتأهله لنصف نهائي دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم، بالرغم من سقوطه أمام مضيفه مانشستر سيتي بأربعة أهداف لثلاثة في أياب ربع النهائي بعد أن فاز ذهابًا بهدف ليضرب موعدًا مع أياكس الهولندي في المربع الذهبي.
وبكّر أصحاب الأرض بإفتتاح التسجيل عبر الدولي الإنجليزي رحيم استارلينغ بعد أربع دقائق على البداية، ليرد الزوار بهدف للكوري الجنوبي سونغ عند الدقيقة السابعة ليعود سونغ ويمنح التقدم للفريق اللندني بعد دقيقة.
وتواصلت الإثارة ليعدل السيتي النتيجة عبر البرتغالي بارنادو سيلفا عند الدقيقة العاشرة.
وعاد استرلينغ لمنح الأسبقية لكتيبة غوارديولا عند الدقيقة 21 وعزز الأرجنتيني سيرغيو أغوارو تقدم السيتيزن بهدف رابع عند الدقيقة 59.
وأطاح الإسباني البديل فيرناندو  يورانتي بآمال بطل إنجلترا بالعبور لدور الأربعة بعد أن وقع على الهدف الثالث عند الدقيقة 73.
لينتهي اللقاء المثير بتأهل دراماتيكي للفريق اللندني الذي خاض اللقاء بغياب هدافه هانري كاين المصاب.
وبلغ ليفربول نصف النهائي ليخوض نهائي قبل آوانه مع برشلونة بعدما جدد فوزه على مضيفه بورتو البرتغالي بأربعة أهداف لهدف إثر فوزه ذهابا بهدفين.
وأنهت كتيبة يورغن كلاب الشوط الأول بهدف أحرزه السنيغالي ساديو ماني في مرمى أصحاب الأرض عند الدقيقة 26، وأضاف المصري محمد صلاح الهدف الثاني عند الدقيقة 65، قبل أن يقلص البرازيلي ميليتاو النتيجة لأبناء العاصمة ليشبونا.
ليدون البرازيلي فيرمينيو الهدف الثالث للريدز عند الدقيقة 77 واختتم المدافع الهولندي فاندايغ الهدف الرابع للزوار.
ليعبر متصدر الدوري الممتاز إلى دور الأربعة.

لاتزيو يهزم اودونازي بثنائية
وفي الدوري الايطالي، تغلب لاتزيو على ضيفه اودونيزي بهدفين دون رد في مباراة مؤجلة من الأسبوع الخامس والعشرين للكالتشو ليدخل فريق العاصمة بقوة على صراع التأهل لدوري الأبطال الموسم المقبل بعدما تساوى مع جاره روما بـ54 نقطة في المركز الخامس ومتخلفًا بنقطة واحدة عن ميلان الرابع.

سقوط جديد لسان جرمان في الدوري الفرنسي
ضيّع باريس سان جرمان فرصة حسم اللقب للمرة الثالثة بعد أن تلقى الخسارة الثانية تواليًا بعد أن خسر أمام مضيفه نانت بثلاثة أهداف لهدفين في مباراة مؤجلة من الجولة الثامنة والعشرين للدوري الفرنسي.

إقرأ المزيد في: رياضة