طوفان الأقصى

الخليج والعالم

بعد إعلان الهدنة في عيد الأضحى.. الاشتباكات مستمرة في الخرطوم
28/06/2023

بعد إعلان الهدنة في عيد الأضحى.. الاشتباكات مستمرة في الخرطوم

 اندلعت اشتباكات بين الجيش السوداني وقوات "الدعم السريع" اليوم الأربعاء في العاصمة الخرطوم في أول أيام عيد الأضحى المبارك رغم إعلان الهدنة من الطرفين.

وأفادت وكالات بأنّ "اشتباكات عنيفة تجددت جنوب العاصمة الخرطوم بأسلحة ثقيلة وخفيفة، ونفّذ الطيران الحربي ضربات جوية على أهداف متفرقة في الخرطوم بالتزامن مع سماع دوي مضادات أرضية دون أن تتضح طبيعة هذه الأهداف".

كما تصاعدت ألسنة اللهب والدخان في سماء المناطق المستهدفة، فيما يواصل الطيران الحربي التحليق بكثافة في سماء مدينة بحري شمال الخرطوم، حسب شهود عيان، فيما لم يصدر تعليق من الجيش السوداني أو "الدعم السريع" على هذه الاشتباكات حتى الساعة.

يأتي ذلك بعد ساعات على إعلان قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان عن وقف إطلاق النار من جانب واحد في أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وقال البرهان في تسجيل لمناسبة عيد الأضحى نقله التلفزيون الرسمي: "لمناسبة العيد تعلن القوات المسلحة أن أول أيام عيد الأضحى المبارك سيكون فيه وقف لإطلاق النار من جانب واحد".

وأضاف: "يتزامن العيد هذا العام مع المؤامرة التي تهدف إلى تمزيق وحدة السودان وتشريد أهله".

من جهته، أعلن قائد قوات "الدعم السريع" محمد حمدان دقلو الاثنين وقف إطلاق النار من طرف واحد خلال يومي وقفة عرفة وأوّل أيام عيد الأضحى المبارك، لكن الإعلان بقي كلامًا ممنوعًا من الصرف. 
 

السودانقوات الدعم السريعالجيش السوداني

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة