اليمن

18/04/2019

العميد سريع: تطهير جبهة العود بالكامل بعد عملية عسكرية نوعية

أكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع انه جرى تحرير وتأمين جبهة العود بالكامل بعد عملية عسكرية نوعية للجيش اليمني واللجان الشعبية استمرت 72 ساعة.

وأوضح العميد سريع في تصريح لوكالة "سبأ" أنه "بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد الرئيس صالح علي الصماد وترجمة لوعد القيادة السياسية والعسكرية في أن العام الخامس سيكون عام الحسم والنصر، هاجم أبطال الجيش واللجان الشعبية مرتزقة العدوان في العود من ثلاثة مسارات المسار الأول باتجاه سوق الخميس والمسار الثاني باتجاه الخط العام الواصل الى عسق والمسار الثالث باتجاه الميمنة وصولا الى نجد سنف".

وأشار إلى أن "العملية الهجومية التي استمرت ثلاثة أيام اسفرت عن تطهير وتامين أكثر من 30 موقعا"، لافتا إلى أن "جبهة العود بعد هذه العملية الناجحة أصبحت مؤمنة بالكامل من مرتزقة العدوان وأن عشرات المرتزقة سقطوا بين قتيل ومصاب وأسير فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار.

كما أكد العميد سريع أن "مقاتلي الجيش واللجان الشعبية اغتنموا خلال العملية عتاد عسكري كبير من مختلف الأسلحة"، وذكر أن "عمليات التطهير مستمرة لما تبقى من جيوب المرتزقة وملاحقة عناصر المرتزقة الفارين".

إقرأ المزيد في: اليمن