طوفان الأقصى

الخليج والعالم

كوريا الشمالية تحيي الذكرى 73 لاندلاع الحرب.. وشعارات مندّدة بأميركا
26/06/2023

كوريا الشمالية تحيي الذكرى 73 لاندلاع الحرب.. وشعارات مندّدة بأميركا

احتشد عشرات الآلاف في مسيرات ضخمة في العاصمة الكورية الشمالية بيونغ يانغ لإحياء الذكرى الـ73 لاندلاع الحرب الكورية مرددين شعارات مناهضة للولايات المتحدة الأميركية.

وقالت "وكالة الأنباء المركزية" الحكومية اليوم الاثنين "إنه خلال التجمعات كانت هناك صيحات من الحشود تدعو لتدمير الولايات المتحدة تحت شعار: "حرب انتقامية.. الولايات المتحدة بأكملها في مرمى نيراننا.. والولايات المتحدة الإمبريالية هي مدمّرة السلام".

كوريا الشمالية تحيي الذكرى 73 لاندلاع الحرب.. وشعارات مندّدة بأميركا

وجاءت الذكرى الـ73 لاندلاع الحرب الكورية وسط مخاوف غربية من أن تقوم بيونغ يانغ قريبًا بإطلاق أول قمر صناعي للتجسس العسكري لتعزيز مراقبة الولايات المتحدة.

وقبل يومين، توعّدت وزارة خارجية كوريا الشمالية في بيان باتخاذ المزيد من "الإجراءات الجوابية"، وذلك ردًّا على ازدياد النشاط العسكري الأميركي في شبه الجزيرة الكورية، مشيرةً إلى أنّ "على واشنطن أن تعرف أنّ توسيعها نشر قواتها الاستراتيجية، تحت ستار حماية الحلفاء وازدياد عدد التدريبات العسكرية التي تجريها يجعلان التهديد الأمني الذي تواجهه أكثر واقعية".

وقبل أسبوع، بدأ حزب العمال الكوري الحاكم في كوريا الشمالية اجتماعًا لتحديد استراتيجية البلاد "في ظل الوضع الدولي المتغير" وذلك بحضور الرئيس كيم جونغ أون.

وقبل الاجتماع، أطلقت كوريا الشمالية صاروخًا بالستيًا باتجاه البحر الشرقي في أحدث سلسلة من التجارب على هذه الأسلحة التي أجرتها بيونغ يانغ.

وقالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية ووسائل إعلام محلية "إنّ كوريا الشمالية لديها الآن أقوى سلاح مطلق لمعاقبة الإمبرياليين الأميركيين" وإنّ المنتقمين على هذه الأرض يتسلحون بالإرادة التي لا تقهر للانتقام من العدو".

وعلى مدى السنوات الماضية، اختبرت كوريا الشمالية أسلحة مختلفة بما في ذلك أكبر صاروخ باليستي عابر للقارات، وصعدت التجارب الصاروخية التي أجرتها من التوتر مع كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الحليف الرئيسي للجنوب.

كوريا الشمالية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل