موقع طوفان الأقصى

خاص العهد

مجلس شيوخ ووجهاء القبائل والعشائر في الحسكة: الاحتلال حتمًا الى زوال
26/06/2023

مجلس شيوخ ووجهاء القبائل والعشائر في الحسكة: الاحتلال حتمًا الى زوال

محمد عيد

لقيت حملة "لا للاحتلال" التي أطلقها ناشطون في الجزيرة السورية تفاعلًا كبيرًا على منصات التفاعل الاجتماعي، الأمر الذي استدعى صدور بيان مرحب ومؤيد من قبل مجلس شيوخ ووجهاء القبائل والعشائر في محافظة الحسكة سعى لتذكير أبناء الجزيرة بضرورة الوقوف صفًا واحدًا من أجل اجتثاث الاحتلال والإرهاب عن هذه الأرض لتعود خالصة لأهلها، داعيًاً الجميع للانضمام إليها باعتبارها تجسد طموح كل أبناء الجزيرة.

المجلس أهاب بالشباب العربي أن يتمسك بأصالته وانتمائه الوطني، وأن لا ينجر وراء مشاريع المحتل بتجنيد أبناء العشائر لتشكيل فصائل عسكرية عميلة له.

الشيخ عجيل الوردي: بوصلتنا ستبقى نحو دمشق  
 
أكد الشيخ عجيل الوردي من شيوخ عشيرة الجحيش أن الموقف من الاحتلال الأمريكي وكذلك التركي يحب أن لا يخضع لاعتبارات المصالح الضيقة والآنية وعلى الجميع أن يعلم أن لا مصلحة لأحد مع الاحتلال وأنه مع زواله ستزول المنفعة المؤقتة وتبقى قرينة التعامل معه وصمة عار في جبين كل من فعل ذلك.

وفي تصريح خاص بموقع "العهد" الإخباري أكد الشيخ عجيل أن جميع أبناء الجزيرة السورية مدعوون لتحويل حملة "لا للاحتلال" إلى واقع حقيقي يتجاوز التنظير الوطني على أهميته إلى سلوك مسلك الرافض لكل شكل من أشكال التعاطي مع الاحتلال الذي يحاول بث التفرقة بين مكونات أبناء الجزيرة السورية وقطع صلاتهم الرئيسية مع وطنهم الأم.  

وشدد على أن بوصلة أبناء الجزيرة سوف تبقى متجهة نحو دمشق حيث توجد القيادة الشرعية للشعب السوري الذي يسير خلف قيادته نحو بر الأمان بمنطق من وثق بها والتجارب معها خير دليل على ذلك.

الشيخ حاجم المسلط: الاحتلال زائل
 
وأكد الشيخ حاجم المسلط شيخ عشيرة الخواتنة أن على الجميع التعاطي مع الاحتلال الأمريكي والتركي على أنه زائل لا محالة وأن الجزيرة ستستعيد وجهها الوطني المضاء بكل مكوناتها العريقة.
وفي تصريح خاص بموقع "العهد" الإخباري، أكد شيخ عشيرة الخواتنة أن الاحتلال الأمريكي يعمد إلى التفرقة بين أبناء الجزيرة بكل مكوناتهم ثم يقدم نفسه حكمًا بينهم بعد أن يمد المتخاصمين بكل أسباب الفتنة، مشيراً إلى أن الأمر يحتاج إلى الحكمة والتبصر والوعي والإسناد الوطني والوقوف الحازم بوجه من يسرق النفط والقمح وخيرات البلاد ويغذي الفتنة ويقطع بين الأخوة.

الشيخ رافع الحمدية: وجه أمريكا مكشوف

من جانبه أكد الشيخ رافع الحمدية شيخ عشيرة المحاسن - قبيلة الجبور أن طريق الحق بين طريق الباطل وبين الفطرة الوطنية يجب أن تدفع الجميع لاتباع سبيل الحق ونبذ الباطل والخلافات. وفي تصريح خاص بموقع "العهد" الإخباري شدد شيخ عشيرة المحاسن على أن الحق أولى بأن يتبع مهما بلغت التضحيات، مشيراً إلى أن الثقة بأمريكا شكل من أشكال الجنون والانحياز لغير القيم الوطنية التي تربت عليها العشائر والقبائل العربية.

وأشاد الشيخ رافع ببيان مجلس شيوخ ووجهاء القبائل والعشائر في محافظة الحسكة الذي طالب الشباب هناك برفض كل أشكال التجنيد تحت لواء المحتل أو ميليشياته الإرهابية والعميلة، معتبرًا أن التركيز على هذا الأمر واجب وطني لا ينبغي التساهل فيه لأنه يؤسس لحالة من الميوعة الوطنية والالتباس في القيم والمفاهيم.

جيش الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: خاص العهد