طوفان الأقصى

لبنان

الشيخ يزبك: متمسكون بالتفاهم لأنه أساس بناء الوطن
26/06/2023

الشيخ يزبك: متمسكون بالتفاهم لأنه أساس بناء الوطن

في أجواء أسبوع الأسرة وزواج النورين، نظم مركز "أمان" للإرشاد الاسري والسلوكي احتفالًا حاشدًا أقيم في مقام السيدة خولة (ع) في بعلبك، برعاية رئيس الهيئة الشرعية في حزب الله الشيخ محمد يزبك وحضور عضوي كتلة "الوفاء للمقاومة"  رامي أبو حمدان وملحم الحجيري ومسؤول منطقة البقاع حسين النمر وفعاليات.

وفي كلمة له، أكد الشيخ يزبك "أولوية انتخاب رئيس للجمهورية والخروج من الفراغ"، وقال: "لا نقبل بمشاريع تُفرض على لبنان من أجل استعباده، وإنما نريد الرئيس الذي ينتخب من أجل حماية الوطن، لا للتفريط به"، وأضاف: "عندما أيّدنا انتخاب الوزير سليمان فرنجية من منطلق قناعاتنا بمصلحة هذا الوطن، فإننا نريد بذلك حفظ هذا الوطن وكرامته".

وتابع سماحته: "ما زلنا ندعو الى التفاهم على الرغم من أن البعض يقول كيف تفاهم وأنتم متمسكون بمرشحكم، وهنا نقول كلٌ يطرح ما لديه في التفاهم والحوار ونرى بعدها ماذا سيجري"، وقال: "إذا جئتم بمن هو أفضل، عندها نحن حاضرون ضمن الأطر العامة، وإذا لم تجدوا فعليكم قبول مرشحنا، أما إذا كنتم تحملون مشروع أميركا و"إسرائيل" فنحن من دعاة الحوار والتفاهم لأنه الأساس في بناء الوطن".

الشيخ يزبك: متمسكون بالتفاهم لأنه أساس بناء الوطن

وردًا على الخطابات والتهم المتعلقة بالمقاومة وحزب الله والسلاح وغير ذلك، قال الشيخ يزبك إن "لم يكونوا فمن سيحمي هذا الوطن، لكن مع الأسف لم تعمَ الأبصار، إنما عميت القلوب التي في الصدور".

وشدد على أن "كيان العدو هو كيان مؤقت يعيش على الاعتداءات المتواصلة ليغطي إخفاقاته، وما هجوم قطعان الاستيطان المحميين من جيش الاحتلال الذين عبثوا بممتلكات الفلسطينيين إحراقًا وتخريبًا وتكسيرًا ووصل بهم الأمر الى هتك المسجد وتمزيق المصحف وحرقه إلا دليل على مستوى العدو الإسرائيلي".

والى كل المطبعين والمتأملين بوجود ديمقراطية تتمثل بـ"إسرائيل"، قال الشيخ يزبك: "ما من حل إلا في المقاومة، ومحور المقاومة اليوم هو الذي يبشر بالخير وإن النصر لآتٍ بإذن الله".

لبنانالشيخ محمد يزبك

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة