طوفان الأقصى

لبنان

"رسالات" تفتتح الفيلم السينمائي الإيراني "غريب"
22/06/2023

"رسالات" تفتتح الفيلم السينمائي الإيراني "غريب"

افتتحت الجمعية اللبنانية للفنون- رسالات الفيلم السينمائي الإيراني "غريب"، أمس الأربعاء بمسرح رسالات في المركز الثقافي لبلدية الغبيري، وذلك برعاية المستشار الثقافي للجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان السيّد كميل باقر زاده وبحضور مخرج الفيلم الأستاذ محمد حسين لطيفي.

من جهته، قال مدير رسالات المهندس محمد خفاجة في كلمة ألقاها خلال الافتتاح، إنَّ رسالات تفتتح البرمجة الصيفية بهذه التحفة الفنية التي تُعرّفنا على شخصية مميّزة بطلها الإنسان، والسينما تكفل عدم ضياع الحق في زمن جنون تشويه السّمعة.

وأعلن عن انطلاق العروض العامة للفيلم في مسرح رسالات وبعدها في باقي المناطق، على أن تكون برمجة الأشهر القادمة غنية بمختلف أنماط الثقافة والفن.

بدوره، راعي الحفل المستشار الثقافي للجمهورية الإسلامية في إيران السيد كميل باقر زاده، أشار إلى أنّ اللغة الفنية هي اللغة التي تستطيع أن تبيّن وتشرح الحوادث العظيمة وترسخها في الأذهان، وأضاف "نحن بحاجة إلى هذه اللغة".

ووجّه دعوة إلى كلّ الشباب المتخصصين بالمجال الفني والمؤسسات الفنية والجهات الثقافية في لبنان لكي يأخذوا بزمام المبادرة، وينطلقوا إلى ساحات الهجوم.

بعدها تحدّث مخرج الفيلم الأستاذ محمد حسين لطيفي الذي أبدى سعادته لوجوده بين الحضور، متمنيًّا أن تبقى المودة والمشاركة في مختلف الأعمال الفنية وغيرها لخدمة جبهة المقاومة، وكشف أنّه يسعى من خلال أعماله لإظهار النجوم الحقيقيين وهم الشهداء الذين حموا حدود البلاد وحافظوا عليها.

الجدير بالذكر أنّ فيلم "غريب" يصوّر حقبة من حياة الشهيد القائد محمد البروجردي، الذي أُرسِل في مهمة إلى إحدى المناطق بطلب من الإمام روح الله الخميني (قده)، وذلك من أجل رفع الظلم عن أهلها ووقف أعمال المجموعات الإرهابية، حيث أذهل الجميع بأسلوبه القيادي الفريد.

والفيلم الذي انطلق عرضه ابتداءً من 22 حزيران/يونيو في مسرح رسالات هو عبارة عن 128 دقيقة، من إنتاج مؤسسة أوج، إخراج محمد حسين لطيفي وتأليف وإنتاج حامد عنقا، بطولة بابك حمیدیان، پردیس پورعابدیني، رحیم نوروزي، حسام محمودي، مهران أحمدي، وفرهاد قائمیان. كما أنه حائز على عدة جوائز في مهرجان الفجر السينمائي 41.

الجمهورية الاسلامية في إيران

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة