طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الغواصة المفقودة "تيتان": لا أمل بناجين
22/06/2023

الغواصة المفقودة "تيتان": لا أمل بناجين

يترقّب العالم باهتمام بالغ مصير ركّاب الغواصة المفقودة منذ الأحد في عمق المحيط الأطلسي والمعروفة باسم "تيتان"، بعد أنّ فُقد الاتصال بها خلال رحلة لخمسة أشخاص من أجل توثيق حطام سفينة "تايتانيك" التي غرقت قبل أكثر من قرن.

وأمس، أعلن خفر السواحل الأميركي أن عمليات البحث عن الغواصة "تيتان" المفقودة لم تسفر عن أي نتيجة لكنها مستمرة، موضحًا أنّ "أعمال البحث عن الغواصة المفقودة تتم في منطقة سمع بها ضجيج بمساحة هي ضعف ولاية كونيتيكت".

ويشار إلى أنّ الغواصة المفقودة والمعروفة باسم "تيتان" تبدأ كل رحلة بمخزون أكسجين لـ96 ساعة لـ5 أشخاص، وهي مفقودة منذ الأحد، ليصبح بذلك اليوم الخميس موعدًا حاسمًا وسباقا مع الزمن للعثور عليها.

وكان خفر السواحل الأميركي قد قال إن الغواصة لديها "حوالي 40 ساعة من الهواء القابل للتنفس" خلال تحديث له الساعة الثامنة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

وتبرز أنواع مختلفة من التحديات، بما في ذلك الموقع البعيد والظروف الجوية المحلية، وحالة الغواصة والعمق الاستثنائي للمحيط في المنطقة التي فقدوا فيها، في حين تشارك وكالات متعددة من كل من الولايات المتحدة وكندا في عمليات البحث على السطح وتحت الماء.

والعمق المحتمل للغواصة المفقودة والذي يعتقد أنه يصل إلى 13 ألف قدم (عمق القاع الذي توجد فيه سفينة تيتانيك) ولفهم ذلك والتحديات التي يمكن مواجهتها، تعمل الغواصات النووية التابعة للبحرية الأميركية عادةً على عمق 800 قدم أو أقل، مما يعني أنها لا تستطيع الغوص إلى قاع المحيط، حيث يمكن أن يؤدي ضغط المياه على بدن الغواصة إلى انفجارها من الداخل.

وأصبح من المعروف أنّ الأشخاص الذين في الغواصة هم رجل الأعمال البريطاني هاميش هاردينغ والملياردير الباكستاني شاهزاده داود ونجله سليمان والغواص الفرنسي بول هنري نارجوليه، والشخص الخامس هو ستوكتون راش، الرئيس التنفيذي ومؤسس لشركة "Ocean Gate" التي قادت الرحلة.

الغواصاتالمحيطات

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة