طوفان الأقصى

الخليج والعالم

مؤتمر الأحزاب العربية: مقاومتنا واحدة
22/06/2023

مؤتمر الأحزاب العربية: مقاومتنا واحدة

أدانت الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية ممارسات الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء الجولان العربي السوري الصامد، وعدوانه الأخير الذي سعى من خلاله إلى سرقه آلاف الدونمات الزراعية بذريعة إقامة التوربينات الهوائية.

واعتبرت الأمانة في بيان أن الاعتداءات الأخيرة على أهلنا في الجولان واعتقال عدد كبير منهم بينهم رجال دين، واستخدام الرصاص ضد المظاهرات الرافضة للاحتلال وإجراءاته الغاشمة في فلسطين تؤكد أن مخططاته واحدة وعدوانه واحد، ما يوجب أن تكون مقاومتنا واحدة.

وحيت الأمانة انتفاضة الأهل الصامدين في الجولان رفضًا لمحاولات الاحتلال سرقه أراضيه الزراعية، وعبرت عن فخرها واعتزازها بمواقفهم الوطنية والقومية الراسخة وبنضالهم المشرف والمستمر ضد الاحتلال الغاشم ومخططاته الاستيطانية.

وأكدت أن الاعتداءات الوحشية لقوات الاحتلال الإسرائيلي على الجولان العربي السوري المحتل تعتبر انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي ولشرعة حقوق الإنسان ولأحكام ميثاق الأمم المتحدة.

وأعربت الأمانة العامة عن ثقتها بأن الاحتلال للجولان العربي السوري إلى زوال، وكل مشاريعه ومخططاته الاستيطانية غير الشرعية باطلة وتشكل انتهاكًا صارخًا لقرار مجلس الأمن رقم 497 لعام 1981 الذي اعتبر قرار الكيان الصهيوني الخاص بفرض قوانينه وولايته القضائية وإدارته على الجولان المحتل لاغيًا وباطلا وليس له أي أثر قانوني.

الجولان السوري المحتل

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل