ramadan2024

الخليج والعالم

مادورو: فنزويلا ستتغلّب على العقوبات الأميركية
18/04/2019

مادورو: فنزويلا ستتغلّب على العقوبات الأميركية

أكد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أن العقوبات الأميركية الجديدة ضد بلاده غير الأخلاقية وستمنحنا قوة جديدة.

وتوجه مادورو في كلمة بثها التلفزيون الحكومي إلى الإدارة الأميركية قائلاً: "عقوباتكم غير أخلاقية على الإطلاق، البنوك المركزية مقدسة وأقول  لكم إن العقوبات ستمنحنا مزيدا من القوة والعزم".

وأشار  مادورو إلى أن البنك المركزي الفنزويلي سيكون قادرا في نهاية المطاف على التغلب على هذه العقوبات.

وكانت واشنطن قد استهدفت بالعقوبات الأميركية على فنزويلا البنك المركزي، إذ تم فرض قيود على التعاملات الأميركية معه لمنعه من الحصول على الدولار الأميركي.

وفي هذا السياق، قال مستشار الرئيس الأميركي للأمن القومي جون بولتون إن "هذه العقوبات الجديدة تحذير لجميع الأطراف الخارجية بما فيها روسيا من نشر وحدات ومعدات عسكرية دعما لحكومة نيكولاس مادورو في فنزويلا"، معتبرًا أن "وجود العسكريين الروس على أراضي فنزويلا عمل استفزازي".

تجدر الإشارة إلى أن روسيا وفنزويلا أكدتا مرارا على أن إرسال خبراء عسكريين روس إلى فنزويلا يأتي بموجب الاتفاقات الثنائية بين البلدين حول التعاون العسكري، وهو ما يتوافق تماما مع القانون الدولي.

وحذرت روسيا مرارًا الولايات المتحدة من التدخل العسكري في شؤون فنزويلا، وعلى وجه الخصوص، أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن تدخلا كهذا سيكون كارثيا، مشيرا إلى أن تصرفات واشنطن ضد كاراكاس تؤجج الأزمة في فنزويلا.
 

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل