طوفان الأقصى

فلسطين

فصائل المقاومة الفلسطينية: المقاومة في جنين عصية على الانكسار
19/06/2023

فصائل المقاومة الفلسطينية: المقاومة في جنين عصية على الانكسار

أكدت فصائل المقاومة الفلسطينية أن دماء شهداء جنين الأبطال الطاهرة لن تذهب هدرًا وأن شعبنا ومقاومته لن تخيفه أو تكسره مجازر وجرائم العدو، مشددة على أن "المقاومة في الضفة صلبة وقوية، والاحتلال ابعد ما يكون عن حسم المعركة ضد المقاومة في جنين والضفة".

"لجان المقاومة في فلسطين"

وفي بيان لها، نعى المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين شهداء جنين الأبطال الذين إرتقوا صباح اليوم في جنين البطولة والفداء خلال التصدي للعدوان الصهيوني، مؤكدًا أن "دماء الشهداء الطاهرة لن تذهب هدرًا وأن شعبنا ومقاومته لن تخيفه او تكسره مجازر وجرائم العدو، بل ستزيده عزما وقوة وإصرارًا في مواجهة العدو المجرم وميليشيا مستوطنيه الفاشيين".

وتوجه المكتب بـ"التحية والفخر لأهلنا الصامدين ولكافة الأذرع والتشكيلات العسكرية المجاهدة والمقاتلة في جنين وشمال ضفتنا العزيزة وفي كل أرضنا المحتلة، وفي مقدمتها كتيبة جنين الباسلة التي تتصدى للعدوان الغاشم وتخوض إشتباكات أسطورية وبطولية في معركة "بأس الأحرار" مع القوات الصهيونية، وأوقعت إصابات عديدة في صفوف نخبة قوات العدو "دوفدوفان" وأثبتت من جديد أن شعبنا عصي على الكسر".

كما أكد أن "الوفاء لدماء الشهداء والمصابين والجرحى، يكون بالتمسك بالمقاومة بكافة أشكالها طريقًا وحيدًا وسبيلًا للتحرير والعودة"، داعيًا "أبناء شعبنا ومقاومينا الأبطال إلى تصعيد المقاومة وإشعال الأرض براكين غضب وثورة ردا على جرائم العدو الصهيوني وثأرا لدماء الشهداء الأطهار في جنين وكل أرضنا المحتلة".

"حماس"

بدوره، حيا المتحدث باسم حركة "حماس" حازم قاسم "المقاتلين في كتيبة جنين من كتائب القسام وسرايا القدس ومعهم فصائل المقاومة الذين يتصدون لعدوان الاحتلال في جنين"، وقال إن "جنين تثبت اليوم مرة أخرى أنها عصية على الانكسار وحاضرة بالفعل المقاوم وأن الاحتلال ما زال يتفاجأ في كل مرة يحاول أن ينهي المقاومة".
 
وأشار قاسم في تصريح صحافي إلى أن "الاحتلال يحاول الدخول للمخيم لكنه يتفاجأ بهذا الفعل النوعي والأعداد من المقاومة والبسالة العظيمة وإيقاعه في كمين محكم واصابة جنوده وآليات"، مشددًا على أن "المقاومة في الضفة صلبة وقوية والاحتلال أبعد ما يكون عن حسم المعركة ضد المقاومة في جنين والضفة".
 
وقال إن "قدرة المقاومة على مفاجأة العدو بمزيد من التكتيكات والأدوات، تشير إلى أنها تزداد اتساعًا أفقيًا في الانتشار بالجغرافيا ورأسيًا بالإعداد"، مضيفًا أن "الاحتلال سيفشل في هذه المعركة وفي كل معركة يخوضها ضد شعبنا ولن يكون له مكان على أرضنا وعليه أن ينتظر مزيد من المقاومة في قادم الأيام".

الجهاد الإسلامي

ووجه الناطق باسم حركة الجهاد الاسلامي طارق سلمي "التحية للمقاتلين الأبطال في كتيبة جنين ولكل المقاومين الذين يدافعون عن جنين ويستبسلون في المواجهة ضد قوات الإرهاب والعدوان"، وقال إن "هذه المواجهة على أرض جنين تثبت تجذر المقاومة كنهج راسخ لا بديل عنه، وتدلل كذلك على شجاعة وإقدام المجاهدين وحجم استعدادهم للقتال".

واعتبر أن "أبطال سرايا القدس والمقاومة على أرض جنين وجهوا صفعة قوية للعدو وقادته، فما أن شرع العدو بالعدوان حتى لقنته جنين درسًا جديدا لرسم قواعد الاشتباك في الضفة التي تنتفض غضبًا وثورة وتستعد كل مدنها للمواجهة".

الرئاسة التشريعية

ونعت الرئاسة التشريعية الفلسطينية "شهداء جنين الذين ارتقوا خلال عدوان الاحتلال الصهيوني على المخيم صباح اليوم"، مؤكدة أن "جنين عصية على الانكسار وأهلها يسطرون ملحمة بطولية في مقاومة الاحتلال والتصدي لجرائمه ومجازره".

كما حيت في بيان لها، المقاومين الأبطال الذين أثبتوا فشل الاحتلال في النيل من عزيمة شعبنا ومقاومته الباسلة، وقالت إن "شعبنا الفلسطيني سيواصل صموده ومقاومته المشروعة والكفيلة بردع الاحتلال ومواجهة إرهابه بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا".

وطالبت الرئاسة التشريعية "المنظمات الدولية بالخروج عن صمتها المطبق وتحمل مسؤولياتها ووقف جرائم الاحتلال المستمرة بحق أبناء شعبنا والمخالفة لكل المواثيق والقوانين الدولية".

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل