طوفان الأقصى

لبنان

حمادة: الكيد السياسي يُمارس على حساب اللبنانيين ومصالحهم
19/06/2023

حمادة: الكيد السياسي يُمارس على حساب اللبنانيين ومصالحهم

رأى عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب إيهاب حمادة أن "جلسة المجلس النيابي الأخيرة عُطلت بسبب "الكيد السياسي" والاتهامات التي وجهت إلينا بأن "لا تهددونا بالناس" و"هذه الحكومة هي حكومة تصريف أعمال" ولا يحق لها أن ترسل مشاريع قوانين إلى مجلس النواب"، لافتا إلى أن هذا التعطيل أبقى القطاع العام على ما هو عليه لناحية تأزم مسألة الرواتب".

وأشار حمادة في كلمة له خلال لقاء تربوي نظمته التعبئة التربوية في حزب الله في بلدة سحمر، إلى أن "هناك في لبنان من لا يشعر بالناس ولا يعنيه موظفي القطاع العام، ولا يسأل عن وجع الناس وجوعهم ولا عن أي تفصيل من تفاصيل حياتهم في هذه اللحظة، وهمه الأكبر هو الكيد السياسي والإصطياد الدائم لتصوير هذا الإنقسام في لبنان، وكل ذلك على حساب اللبنانيين وحياتهم، هذا هو الواقع".

حمادة: الكيد السياسي يُمارس على حساب اللبنانيين ومصالحهم

وشدد على أننا "أخذنا عهدًا على أنفسنا من أجل متابعة ملف رواتب الأساتذة الأربعة مع الحكومة ورئيسها، وقد أعلن إزاء ذلك الرئيس نجيب ميقاتي أنه أبلغ وزير التربية بضرورة تأمين الرواتب شرط ضمان عدم الدخول بإضراب بداية العام الدراسي الجديد".

واعتبر حمادة أن "مطالب الأساتذة محقة، إلا أن ما يؤمن من هذه المطالب هو الحد الأدنى الذي لا ينقل الأستاذ إلى مستوى الحد الأدنى من الحياة الكريمة"، لافتًا إلى أننا "دائمًا إلى جانبكم ونرفع الشعار الذي يقول بأن "العلم هو مرتكز النهوض ومستقبل لبنان"".

وختم حمادة مؤكدًا أنه "من غير مسموح لأحد أن ينال من كل التعليم في لبنان، خصوصا التعليم الرسمي، وعلينا التعاون سوية لنعبر هذه الأزمة".

لبنانايهاب حمادة

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة