طوفان الأقصى

الخليج والعالم

أوغلو لدى لقائه نظيره الإيراني: سنواصل إبلاغ واشنطن بعدم صحة العقوبات المفروضة على إيران
17/04/2019

أوغلو لدى لقائه نظيره الإيراني: سنواصل إبلاغ واشنطن بعدم صحة العقوبات المفروضة على إيران

أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو أن بلاده ستواصل في إبلاغ الولايات المتحدة الأمريكية بعدم أحقية الحظر المفروض على إيران.

جاء هذا الموقف خلال مؤتمر صحفي عقده أوغلو اليوم الاربعاء مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف وذلك عقب لقائهما في انقرة اليوم.

واعتبر رئيس الدبلوماسية التركية أن سياسات التهميش المتبعة ضد إيران ليست صحيحة، مضيفًا أن "أنقرة تعمل مع طهران وموسكو لإيجاد حل للأزمة السورية بالطرق السياسية.

وجدد أوغلوا تأكيده على معارضة أنقرة للحظر المفروض على ايران؛ مصرحًا أن "معاقبة الشعب الإيراني ليس أمرًا صائبًا، وأن العقوبات تزج أمن المنطقة وازدهارها الاقتصادي في خطر".

وفيما يخص إدراج الولايات المتحدة الأمريكية الحرس الثوري الإيراني على لائحة "التنظيمات الإرهابية" قال إن هذه الخطوة خاطئة وخطيرة للغاية.

وعن فحوي مباحثاته اليوم مع ظريف والوفد المرافق، لفت تشاووش أوغلو الى أن الاجتماع تناول العلاقات الثنائية بكافة أبعادها؛ مشددًا على علي ضرورة تعزيز العلاقات التجارية بين طهران وانقرة.

ولفت وزير الخارجية التركي إلى وجود "تعاون بين وزارتَي داخلية البلدَين فيما يخص مكافحة الإرهاب وعمليات التهريب وعبور المهاجرين المدنيين على الحدود".

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل