طوفان الأقصى

الخليج

السعودية تحاكم ناشطات حقوقيات للمرة الرابعة
17/04/2019

السعودية تحاكم ناشطات حقوقيات للمرة الرابعة

تعقد المحكمة الجزائية السعودية في الرياض، اليوم الأربعاء جلسة المحاكمة الرابعة لعدد من الناشطات الحقوقيات، وفق ما نشر حساب "معتقلي الرأي".

وأضاف حساب "معتقلي الرأي" المهتم بشؤون معتقلي الرأي السعوديين في حسابه الرسمي على موقع "تويتر" إن المحاكمات ليست لجميع الناشطات، مبيناً أنه سيورد التفاصيل وما جرى في الجلسة فور وروده.

وأجرت السلطات السعودية في 3 نيسان/أبريل الجاري، ثالث محاكمة للناشطة السعودية لجين الهذلول، بالإضافة إلى عدد من الناشطات الحقوقيات والمعتقلات.

وذكر الحساب أن الجلسة انتهت "من دون صدور أية أوامر إفراج مؤقت جديدة للمعتقلات"، و"اقتصرت على استلام بقية ردود المعتقلات على الاتهامات الزائفة الموجهة لهن، والرد على من تحدّثت خلال جلسة الأسبوع الماضي".

ولفت الحساب إلى أن السلطات منعت للمرة الثالثة توالياً دخول الصحفيين وممثلي الهيئات الحقوقية المستقلة وبعض المراقبين الدوليين إلى قاعة المحكمة لحضور جلسة الناشطات الحقوقيات المعتقلات.

ونشر حساب "سعوديات معتقلات" ان "القاضي أبلغ (في 3 نيسان) خلال الجلسة كلاً من رقية المحارب وعزيزة اليوسف وإيمان النفجان أن جلستهن الرابعة ستعقد بعد شهر رمضان، وأنهن لن يتم استدعاؤهن لجلسة 17 نيسان/أبريل، على أن يبقين حتى تلك الأثناء في وضع الإفراج المؤقت".

وأكدت تقارير عدة وتصريحات من مقربين من المعتقلات السعوديات تعرضهن للتعذيب في السجون، والانتهاكات الجسدية والنفسية، وسط رفض من السلطات الاعتراف بذلك.

إقرأ المزيد في: الخليج