طوفان الأقصى

رياضة

مانشستر سيتي الانكليزي يحرز بطولة دوري أبطال أوروبا
11/06/2023

مانشستر سيتي الانكليزي يحرز بطولة دوري أبطال أوروبا

أحرز نادي مانشستر سيتي الانكليزي لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى بتاريخه، بعد فوز صعب على إنتر ميلَان الإيطالي، في المباراة النهائية بهدف دون رد، أحرزه في الدقيقة 68 عن طريق رودريغو هيرنانديز من تسديدة متقنة من داخل منطقة الجزاء، وأقيمت المباراة في مدينة اسطنبول التركية.

وبذلك عوض السيتي خسارته المباراة النهائية للمسابقة في 2021 امام مواطنه تشلسي، واحرز مديره الفني الاسباني خوسيب "بيب" غوارديولا المسابقة للمرة الثالثة في تاريخه مدربا، بعد لقبين سابقين مع برشلونة الاسباني على حساب مانشتسر يونايتد الانكليزي في 2009 و2011.

كما قاد غوارديولا الفريق الى ثلاثية هذا الموسم في الدوري الانكليزي "برميير ليغ" وكأس انكلترا ودوري الابطال.

وسيطر السيتي على المباراة، علر رغم إصرار الفريق الايطالي على فرض أسلوبه الدفاعي والاعتماد على المرتدات السريعة.

وكما كان متوقعا، تكتل لاعبو الانتر في منطقتهم وركزوا على قطع خطوط الإمداد بين لاعبي مانشستر سيتي. الا ان الاخيرين كانوا يتمركزون سريعا في منطقة الفريق الايطالي. وطرقوا مرمى الحارس الكاميروني اندريه اونانا مرات، اثنتان عبر النروجي ايرلينغ هالاند وواحدة بتسديدة من خارج المنطقة للبلجيكي كيفن دي بروين. وخرج البلجيكي في الدقيقة 34 مصابا بشد عضلي، وحل بدلا منه فيل فودن.

وأشرك المدرب الايطالي سيموني انزاغي البلجيكي روميلو لوكاكو بدلا من البوسني ايدن دزيكو لاصابته في الشوط الثاني.

وكانت التسديدة الأولى للانتر على المرمى الانكليزي في الدقيقة 58 عبر الارجنتيني لاوتارو مارتينيز الدي تلقى الكرة بالخطأ من مدافع انكليزي، إلا أنه سدد في جسم الحارس البرازيلي ايدرسون مورايس.

وجاء الفرج الانكليزي في الدقيقة 67 عبر الاسباني رودريغو هيرنانديز الذي هز الشباك بتسديدة صاروخية متوسطة من داخل المنطقة إلى الزاوية اليسرى البعيدة للحارس اونانا.

وكاد فيديركو دي ماركو يمنح الانتر التعادل في الدقيقة 70، إلا أن كرته الرأسية ارتدت من العارضة، وبعدها سددها لوكاكو كرة ارضية سيطر عليها الحارس مورايس.

أوروباكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة