يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

قيادتا حزب الله وحركة أمل في الجنوب: لتنهض الحكومة بمسؤولياتها
17/04/2019

قيادتا حزب الله وحركة أمل في الجنوب: لتنهض الحكومة بمسؤولياتها

عقدت قيادتا حزب الله في منطقة الجنوب الأولى وحركة أمل إقليم جبل عامل لقاءً في مكتب حزب الله في مدينة صور، وتداولتا في مجمل الشؤون المحلية والإقليمية عشية الذكرى الميمونة لميلاد الإمام المهدي المنتظر (عج) في الخامس عشر من شعبان.

وتوجه المجتمعون بالتهنئة والتبريك للشعب اللبناني عمومًا وللجنوبيين خصوصًا، متطلعين إلى الأمل الذي يمثله الظهور المبارك بالتحرر من الظلم وبسط العدل في كافة أرجاء المعمورة.

وقال المجتمعون إن "هذه الانتصارات العظيمة المحققة ضد العدوين الصهيوني والتكفيري من خلال معادلة "الجيش والشعب والمقاومة" ما هي الا ثمرة من ثمار هذا الأمل".

ودعا المجتمعون الحكومة للنهوض بمسؤولياتها تجاه القضايا الاقتصادية والمعيشية والحياتية اليومية التي يرزح الناس تحت وطأتها، سواءً على صعيد المياه أو النفايات أو معالجة التلوث، وأثنوا على إقرار خطة الكهرباء مطالبين بالاسراع في تنفيذ مندرجاتها في أقرب وقت ممكن.

وحيا المجتمعون الشعب الفلسطيني المقاوم الذي يسطر في كل يوم ملحمة جديدة ويرسم بدماء شبانه وشاباته المستقبل المشرق بالانتصار.

واعتبروا أن الضغوط الأميركية على مجتمعنا هي حلقة من حلقات الصراع مع العدو الصهيوني والهادفة إلى تمرير ما يسمى بصفقة القرن، والتي تجب مواجهتها بمقاومة واسعة وإسقاط كامل أهدافها.

وثمنت القيادتان الموقف المميز لدولة الرئيس نبيه بري في قطر والذي أكد فيه أمام الإتحاد البرلماني الدولي أن ما أخذ بالقوة والهبة لا يسترد الا بالوحدة والقوة.

كما أكد الطرفان على عمق العلاقة وأخويتها ومتانتها، وعلى ضرورة مقاربة القضايا كافة بعقلية مسؤولة منفتحة ترى في خدمة أهلها واجبًا أخلاقيًا وشرعيًا ووطنيًا بعيدًا عن الحسابات الفئوية والشخصية.

إقرأ المزيد في: لبنان