يوميات عدوان نيسان 1996

منوعات ومجتمع

بريطانيا تستضيف أول قمة عالمية للذكاء الاصطناعي
09/06/2023

بريطانيا تستضيف أول قمة عالمية للذكاء الاصطناعي

أعلن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك خلال زيارة إلى واشنطن أن المملكة المتحدة ستستضيف هذا العام أول قمة عالمية للذكاء الاصطناعي، في محاولة للتوصل إلى مقاربة مشتركة للدول للحدّ من المخاطر المتّصلة بالتقنية الحديثة.

وقال سوناك قبيل محادثات مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، في البيت الأبيض إن "للذكاء الاصطناعي إمكانات مذهلة لتغيير حياتنا إلى الأفضل، لكن علينا أن نتأكد من أنه يطوَّر ويُستخدم بطريقة آمنة".

وتابع رئيس الوزراء البريطاني: "على مر التاريخ اخترعنا تقنيات ثورية حديثة وقمنا بتسخيرها لصالح خير البشرية. وهذا ما علينا القيام به مجددًا".

ومن المتوقع أن تنظم القمة في الخريف وأن تجمع "دولًا ذات توجهات فكرية متشابهة" من أجل وضع استجابة تنظيمية، وفق متحدّث باسم سوناك، بعد دعوة أطلقتها، الشهر الماضي، مجموعة السبع في اليابان.

ونفى المتحدث أن تكون القمة ترمي إلى موازنة جهود استكشاف الذكاء الاصطناعي لغايات استبدادية، كتلك التي لدى الصين وروسيا.

وقال سوناك: "أعتقد أن علينا أن نثق بريادة بلادنا عندما يتعلق الأمر بالذكاء الاصطناعي، لأن الوقائع تثبت ذلك".

وتابع: "إذا ما نظرنا إلى عدد الشركات والمبالغ المستثمرة ونوعية أبحاثنا، باستثناء الولايات المتحدة، ما من بلد ديمقرطي آخر يتمتع بهذا القدر من القوة في الذكاء الاصطناعي".

وقال رئيس الوزراء البريطاني في تصريح لمحطة "توك تي في" التلفزيونية البريطانية قبيل الاجتماع مع بايدن: "لقد بحثنا مع الرئيس في الذكاء الاصطناعي عندما كنا في اليابان (في قمة مجموعة السبع) وأنا أعلم أنه مدرك للتحديات التي يطرحها وللفرص التي يوفرها".
 

بريطانياواشنطنالذكاء الصناعي

إقرأ المزيد في: منوعات ومجتمع

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل