يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

حزب الله أحيا ذكرى رحيل الإمام الخميني (قده) في حبشيت العكارية
08/06/2023

حزب الله أحيا ذكرى رحيل الإمام الخميني (قده) في حبشيت العكارية

لمناسبة الذكرى الـ 34 لرحيل مفجر الثورة الإسلامية في إيران الإمام روح الله الخميني (قده)، أقام حزب الله احتفالا تأبينيًا في حسينية الامام المهدي (عج) ببلدة حبشيت العكارية، وذلك بحضور المستشار الثقافي الإيراني السيد كميل باقر زاده ومسؤول منطقة الشمال في حزب الله الشيخ رضا أحمد وحشد من الأخوة والاخوات من أهالي البلدة والجوار.

السيد باقر زاده

وفي كلمة له، دعا السيد باقر زاده "هذا الجيل الى العودة الى فكر الإمام الراحل وفهم هذه الشخصية الفريدة من نوعها والإطلاع على الوصية الخالدة لهذا ال‘مام والعمل على تحقيق الـهداف التي وضعها"، وقال: "من حق الإمام ان نعرفه وان نعرف مدرسته ونهجه وثورته ومشروعه".

وأكد أن "مشروع الإمام لم يكن يومًا هو مشروعًا إيرانيًا، فمن الأساس كان مشروعًا عالميًا وإسلاميًا بإمتياز، مشروع المستضعفين والاحرار وهو ثورة المستضعفين ضد المستكبرين في هذا العالم".

ورأى السيد باقر زاده أن "الثورة التي انتصرت بفضل قيادة الإمام الراحل مستمرة وهدفها النهائي لم يتحقق بعد، وهناك خطوات ومراحل متبقية من هذه الثورة، لافتا إلى أننا "لم نفقد الامل وندرك مسؤولياتنا في هذا المشروع".

وأوضح أنه "في رأس هذه المسؤوليات ومن أهم الواجبات اليوم، دعم المقاومة التي هي جزء من مشروع الإمام وجزء أساسي من مشروع التمهيد للظهور"، مؤكدًا أن "الوصية الأساس دعم المقاومة والبقاء والإصرار والصمود في خط المقاومة حتى النهاية وحتى النصر".

الشيخ إسماعيل

بدوره، أشار إمام بلدة حبشيت الشيخ علي إسماعيل إلى "مزايا وخصال الأمام الراحل وشخصيته والأبعاد المتعددة التي حملتها هذه الشخصية الفريدة في عصرنا الحالي"، مؤكدا أن "شخصية الإمام الخميني أعادت تصويب بوصلة هذا العالم بالإتجاه الصحيح وغيرت وجه الكورة الارضية، بعدما كان يتجه العالم الى منحنى خطير".

لبنانعكار

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة